في ثاني مواجهة له ضمن مونديال قطر 2022… المنتخب المغربي يتفوق على نظيره البلجيكي بهدفين نظيفين متصدرا مجموعته برصيد 4 نقاط

0 250

تمكن؛ المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم بقيادة الإطار وليد الركراكي؛ من تحقيق الفوز على حساب نظيره البلجيكي بهدفين نظيفين؛ في المباراة التي جمعتهما بعد زوال يومه الأحد 27 نونبر الجاري؛ بملعب “الثمامة”؛ وذلك ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة (الدور الأول)؛ لمونديال قطر 2022.

وتحكم أسود الأطلس في أجواء المباراة وفرضوا سيطرتهم بشكل واضح؛ ووصلوا إلى الشباك البلجيكية في أكثر من مرة.

واستمر الضغط المغربي إلى حدود الدقيقة 73 حيث سيوقع القادم من دكة البدلاء عبد الحميد الصابري أول هدف في المباراة؛ وهو الأمر الذي رفع من منسوب زحف رفاق أشرف حكيمي وحكيم زياش في اتجاه مرمى الحارس “كورتوا”.

المحاولات البلجيكية -على قلتها- للتصويب في اتجاه مرمى الحارس منير المحمدي (دخل بديلا للحارس ياسين بونو)؛ لم تؤت أكلها؛ بل إن الدفاع المغربي كسر جدار الخوف الذي رسمته التوقعات بشأن خطورة لوكاكو وهازار وغيرهما؛ واللذين استسلموا في نهاية المطاف؛ خاصة بعدما تلقت شباكهم الهدف الثاني من رجل القناص زكريا بو خلال في الوقت بدل ضائع من عمر المباراة.

وبهذا الفوز؛ رفع المنتخب المغربي رصيده إلى 4 نقاط؛ متصدرا مجموعته؛ بينما استقر رصيد بلجيكا في الرتبة الثانية ب 3 نقاط، ثم كرواتيا في المرتبة الثالثة بنقطة واحدة قبل مباراتها أمام كندا، اليوم الأحد.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.