قريتان سياحيتان مغربيتان من بين “الأفضل” في العالم خلال العام 2022

0 182

اختيرت قريتان مغربيتان من بين “أفضل القرى السياحية في العالم 2022” بحسب قائمة كشفت عنها منظمة السياحة العالمية يوم الأربعاء الماضي.

هاتان القريتان هما قصر الخربات ومولاي بوزرتون، وتم تسويقهما سياحيا كمحرك للتنمية، وتفتحان آفاقًا جديدة من حيث خلق فرص العمل والدخل مع الإسهام في الحفاظ على القيم والإنتاج المحلي وتعزيزها، كما تقول منظمة السياحة العالمية في قصاصتها الإخبارية.

كما تسلط المنظمة الضوء على التزام القرى بالابتكار والاستدامة بجميع أبعادها -الاقتصادية والاجتماعية والبيئية- واختيار تطوير السياحة وفقًا لأهداف التنمية المستدامة.

في نسخة العام 2022، كان هناك ما مجموعه 136 قرية مرشحة قدمتها 57 دولة عضو في منظمة السياحة العالمية (يمكن لكل دولة عضو تقديم ثلاث قرى كحد أقصى).

في العام 2022، حصلت 32 قرية من 18 دولة من جميع مناطق العالم الخمس على هذا التميز.

تم إجراء التقييم من قبل لجنة استشارية مستقلة وفقًا لسلسلة من المعايير التي تغطي على وجه الخصوص مجالات الموارد الثقافية والطبيعية، وتعزيز الموارد الثقافية والحفاظ عليها، والاستدامة، والاقتصادية، والاجتماعية والبيئية، والحوكمة والأولوية المعطاة للسياحة والصحة؛ والنظافة والسلامة.

ورحب الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، زوراب بولوليكاشفيلي ، بالإعلان، وأكد أنه “بالنسبة لسكان الارياف في كل مكان، يمكن للسياحة أن تحدث فرقًا حقيقيًا من خلال خلق الوظائف ودعم الأعمال التجارية المحلية والحفاظ على التقاليد على قيد الحياة”. ويظهر تمييز “أفضل القرى السياحية من قبل منظمة السياحة العالمية” قدرة للإسهام في تنويع الاقتصاد وإتاحة الفرص للجميع خارج المدن الكبرى.

يوسف العمادي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.