قلوب فيطح تطالب بتعميم “رقم أخضر” للتبليغ عن حالات التحرش الجنسي بالكليات والمدارس والمعاهد العليا

0 425

شكَّلَ؛ موضوع “التحرش الجنسي بالطالبات في المعاهد الجامعية والمدارس”، محور السؤال الكتابي، الموجه من طرف عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة، ذة.قلوب فيطح، اليوم الإثنين 03 يناير الجاري؛ إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، السيد عبد اللطيف ميراوي.

وأوردت فيطح، في سؤالها، أنه لا  يكاد يمر يوم دون أن تثار حالة جديدة من حالات التحرش الجنسي بالطالبات في الجامعات والمدارس والمعاهد العليا، من خلال ممارسة مختلف أشكال العنف والتهديد والإكراه المجرم بموجب الاتفاقيات الدولية التي صادق عليها المغرب، والقوانين الداخلية للمملكة.

وأضافت ذات المتحدثة، أنه بعد
الوقائع المثارة بكل من جامعتي سطات ووجدة، تم تداول حالة جديدة للتحرش الجنسي بطالبة تدرس بسلك الترجمة التحريرية (عربية-إسبانية)، بمدرسة الملك فهد العليا للترجمة بطنجة، الأمر الذي يسائل المنظومة الحمائية للطالبات ضد هذه الأصناف من العنف المبني على النوع.

وبناء على ما سبق، تتساءل عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة، عن الإجراءات المستعجلة التي تعتزم الوزارة اتخاذها من أجل فتح تحقيق بشأن الوقائع المثارة، وكذا عن التدابير المرتبطة بحماية الطالبات، وخصوصا التعجيل بتعميم رقم أخضر للتبليغ عن حالات التحرش الجنسي في مختلف الكليات والمدارس والمعاهد العليا.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.