كودار يشيد باشتغال اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الخامس وبالأجواء الحماسية والأخوية التي طبعت الجلسة الافتتاحية

0 426

في كلمة له خلال انطلاق أشغال المؤتمر الوطني الخامس لحزب الأصالة والمعاصرة، المنعقد ببوزنيقة، اليوم 9 فبراير 2024، قال رئيس اللجنة التحضيرية، السيد سمير كودار؛ إن روح التوافق والانضباط للقوانين طبعت أشغال التحضير للمؤتمر؛ داخل مختلف اللجان المنبثقة عن اللجنة التحضيرية، سواء تعلق الأمر بلجنة اللوجستيك أو لجنة انتداب المؤتمرين أو لجنة الورقة السياسية والمذهبية.

وأضاف كودار أن محطة المؤتمر الوطني الخامس تعد محطة نضالية نوعية متميزة داخل مسار حزبنا، تطبعها الوحدة وتغليب الروح التأسيسية للحزب التي تستشرف المستقبل الحامل لآمال المغاربة وطموحات المواطنات والمواطنين نحو التغيير.

وشدد كودار على أن انعقاد المؤتمر الوطني الخامس للحزب في موعده المحدد، يعد بحق ثمرة مجهود نضالات كل الباميات والباميين بمختلف جهات المغرب، الذين أكدوا بإنخراطهم الفعال على مواصلة الإسهام في توهج حزب الأصالة والمعاصرة داخل المجتمع، والعمل على تقوية البناء الحزبي الديمقراطي الذي أطلقه مساره الجيل المؤسس وصولا إلى الجيل الجديد من الكفاءات الحزبية والسياسية.

وزاد كودار أن نجاح أشغال اللجنة التحضيرية كان بفضل المقاربة التشاركية التي اشتغلت بها اللجنة، وانفتاحها على اقتراحات وتوصيات الأمانات الاقليمية والجهوية بجميع مناضلاتها ومناضليها، حيث أبدعوا في التمسك والدفاع عن الفكرة الحداثية الديمقراطية البامية، مشيدا بالمسار المتمز للنضال السياسي الذي غلب على جميع منتخبات ومنتخبي البام داخل المؤسسات الترابية والدستورية.

ونوه المتحدث بجو الانضباط والالتزام المعبر عنهما من قبل المؤتمرات والمؤتمرين؛ معربا عن فخره بكل المناضلات والمناضلين في كل الجهات والأقاليم؛ والذين عبروا دوما عن التزامهم بالمشروع السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة في كل المحطات التنظيمية.

[arve url=”https://youtu.be/tUXKjUcwh_E” /]
بوزنيقة- تحرير: الشيخ الوالي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.