كودار يعقد لقاء مع رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب- فرع مراكش اسفي

0 280

في إطار المقاربة التشاركية التي ينهجها مجلس جهة مراكش اسفي، عقد السيد سمير كودار رئيس المجلس، يوم الثلاثاء 18 يناير 2022،  جلسة عمل مع السيد  يوسف محيي، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب- فرع جهة مراكش اسفي؛ السيد يوسف محيي؛ بحضور السيدات والسادة أعضاء الاتحاد العام، ممثلي مختلف القطاعات الاقتصادية.

وشكل الاجتماع مناسبة للتطرق لمجموعة من الإشكاليات التي تواجه المقاولات على صعيد الجهة في ظل الظروف الاستثنائية التي يعرفها الاقتصاد الجهوي جراء تداعيات جائحة كوفيد 19.

وتم خلال الاجتماع، الاتفاق على تفعيل آلية عمل مشتركة بين الجهة والاتحاد العام لمقاولات المغرب، وذلك عبر عقد مجموعة من الاتفاقيات الموضوعاتية، تضم مقترحات عملية على المدى القريب والمتوسط وتهدف إلى دعم النسيج الاقتصادي الجهوي خاصة المقاولات الصغيرة جدا والصغرى، ودعم الابتكار والابداع المقاولاتي وتشجيع الاستثمار عبر إحداث صندوق جهوي للاستثمار مما سيسهم في خلق فرص الشغل للشباب.

كما أطلع رئيس مجلس الجهة ممثلي الاتحاد العام  لمقاولات المغرب؛ على سير وتطور أشغال تهيئة مجموعة من المنصات ومناطق للأنشطة الاقتصادية والصناعية من الجيل الجيد؛ والتي يسهر مجلس الجهة  على إنجازها بالعديد من أقاليم الجهة.

الشيخ الوالي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.