كورونا المغرب.. المغرب يعلن عن تلقيح أزيد من 700 ألف شخص إلى حدود الأربعاء

0 313

بعد دخول الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد أسبوعها الثاني، تم إلى حدود السادسة مساء من أمس الأربعاء 10 فبراير 2021، تلقيح 700 ألف مستفيد.

وحسب إحصائيات وزارة الصحة، فقد بلغ عدد المستفيدين من الحملة الوطنية للتلقيح طيلة أسبوع من انطلاقها 476 ألف و116 مستفيد من الفئات التي تتوفر على الشروط التي تؤهلها للاستفادة من الجرعة الأولى من التطعيم.
ودعت وزارة الصحة المواطنين إلى مواصلة الانخراط في الحملة، بغية تحقيق المناعة لجميع الفئات لتقليص نسبة تفشي الفيروس في أفق القضاء على حالات الإصابة وكذا الوفيات الناتجة عنه، وتأمين العودة التدريجية للحياة العادية.

وكان بلاغ للديوان الملكي، ذكر أنه بعد توصل المملكة المغربية بمجموعة من الدفعات من اللقاح المضاد لكوفيد-19، فإن بلادنا تتوفر على كميات كافية لإطلاق الحملة الوطنية للتلقيح، في أحسن الظروف.

وتنفيذا للتعليمات الملكية السامية، فإن حملة التلقيح ستكون مجانية لجميع المواطنين، وستتم بطريقة تدريجية، إذ سيستفيد منها جميع المواطنين المغاربة والأجانب المقيمين بالمغرب، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 17 وأزيد من 75 سنة، وذلك لتحقيق المناعة لجميع مكونات الشعب المغربي (30 مليون، على أن يتم تلقيح نحو 80 في المائة من السكان)، وتقليص ثم القضاء على حالات الإصابة والوفيات الناجمة عن الجائحة، واحتواء تفشي الفيروس، في أفق عودة تدريجية لحياة عادية.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.