لبحث سبل تعزيز وتعميق التعاون المستقبلي بين الجانبين.. وزير العدل يعقد بستراسبورغ جلسة عمل مع رئيسة مكتب مجلس أوروبا بالرباط

0 250

عقد، وزير العدل، السيد عبد اللطيف وهبي، يومه الخميس 12 ماي 2022، على هامش المؤتمر الدولي المنعقد بستراسبورغ، حول التوقيع على البروتوكول الإضافي الثاني الملحق لاتفاقية بودابست المتعلق بتعزيز التعاون والكشف عن الأدلة الالكترونية “مواجهة الجريمة السيبرانية”، (عقد) جلسة عمل مع رئيسة مكتب مجلس أوروبا بالرباط، السيدة كارمن مورتي كوميز، رفقة زميلها الرئيس السابق السيد المهدي الرميلي، لبحث سبل تعزيز وتعميق التعاون المستقبلي بين الطرفين.

ورحب الوفد الأوروبي بالمشاريع والإصلاحات الكبرى التي يقودها المغرب، تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، والإصلاحات التي انخرطت فيها وزارة العدل من أجل إصلاح منظومة العدالة خدمة للعدالة والمواطنين.

وخلال اللقاء، تم التأكيد على عمق ومتانة العلاقات التي تربط المملكة المغربية ومجلس أوروبا، وقد انصبت المحادثات على استعداد المجلس الأوروبي لعقد شركات كبيرة مع المملكة المغربية في عدة مجالات مختلفة للتقوية وتطوير العلاقة الجيدة التي تربط الجانبين، مؤكدين على ضرورة التعاون وتعميق العلاقات مستقبلا بينهما في الكثير من المجالات، خاصة في مجال محاربة الاتجار بالبشر، ومحاربة الاستغلال الجنسي الذي يتعرض له الأطفال، ومجال تعزيز حقوق المرأة.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.