لطفي يدعو إلى تمويل منصة إنتاج اللقاحات بمدينة محمد السادس التكنولوجية بطنجة

0 552

دعت الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة والحق في الحياة إلى تمويل منصة إنتاج اللقاحات بمدينة محمد السادس التكنولوجية “طنجة تيك”، لضمان الاكتفاء الذاتي للبلاد ومساعدة الدول الأفريقية في إطار الشراكات، وخلق نظام معلوماتي للتعاون وتبادل المعلومات على المستوى الدولي في مواجهة الجوائح والفيروسات والأمراض الوبائية.

وطالبت الشبكة، التي يرأسها علي لطفي، الحكومة الاستثمار في الإنسان وتعميم التغطية الصحية على جميع المغاربة، وفقا للتوجيهات الملكية في هءا الصدد، ودعم وتشجيع الصناعة الوطنية والإنتاج الوطني في المجال الطبي.

كما دعت الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة والحق في الحياة، في بلاغ لها، إتاحة اللقاح المضاد لكوفيد – 19 مجانا لجميع المغاربة بمختلف طبقاهم الاجتماعية، باعتباره أفضل فرصة للتخفيف من وطأة هذه الجائحة على الأفراد والمجتمع وعلى الاقتصاد الوطني، وعودة الحياة إلى حالتها الطبيعية وضمان سلامة المواطنين الصحية وحياتهم.

وذكر ذات البلاغ، أن جائحة كورونا تشكل تحديا صحيا عالميا غير مسبوقا ولا يمكن مواجهته إلا بتدخل الدولة وبذل مجهودات، كما تم ذلك خلال فترة الحجر الصحي، مشددا على اختيار الفئات التي توجد في الصفوف الأمامية أغلبهم موظفو الدولة (الصحة والتعليم والأمن الوطني والدرك والقوات المساعدة ورجال المطافئ والجيش الملكي).

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.