لقاء برلماني حول التمكين الاقتصادي للمرأة بمجلس المستشارين

0 196

فتتحت، يومه الأربعاء 22 فبراير الجاري، بمقر مجلس المستشارين أشغال لقاء برلماني حول “تعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة: التشغيل، ريادة الأعمال والتكوين”.

ويندرج هذا اللقاء الذي ينظمه مجلس المستشارين والجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا في إطار مشروع “دعم تطوير دور البرلمان في توطيد الديمقراطية في المغرب 2020-2023” الذي يموله الاتحاد الأوروبي وينفذه مجلس أوروبا.

وعرف هذا اللقاء نقاش حول قضايا مختلفة مرتبطة بالتفاوتات بين الجنسين لا سيما فيما يتعلق بالاندماج الاقتصادي للنساء والفجوات في الأجور، وصعوبات الحصول على عمل، والتطور المهني البطيء إلى حد ما أو حتى الراكد، فضلا عن التقسيم غير العادل بين الجنسين في قطاعات اقتصادية معينة ، وانخفاض تمثيل المرأة في المناصب الاستراتيجية.

كما يهدف هذا اللقاء بشكل أساسي، إلى تعزيز المعرفة بالسياق الوطني والتجارب المغربية في مجال التمكين الاقتصادي للنساء؛ وتبادل الخبرات مع الدول الأعضاء في مجلس أوروبا في مجال التمكين الاقتصادي للنساء، والتعريف بالسياسات الأوروبية بشأن المساواة بين الجنسين وعدم التمييز، وتسليط الضوء على آليات ووسائل عمل الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا لتعزيز مكانة النساء في المجال الاقتصادي.

الشيخ الوالي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.