لقاء طنجة.. البيان الختامي لشبكة الأحزاب الديمقراطية بشمال إفريقيا

0 1٬733

بدعوة من حزب الأصالة والمعاصرة المغربي، احتضنت مدينة طنجة يومي 23 و 24 فبراير2019، اللقاء التشاوري الثاني لشبكة الأحزاب الديمقراطية بشمال إفريقيا بحضور ستة عشر حزبا، وتنظيمات شبابية.
وبعد مداولات عميقة، صريحة ومثمرة، متوجهة إلى المستقبل، بعد تشخيص دقيق وموضوعي للوضع العام الحالي بمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط.
وبعد المصادقة على الأرضية السياسية التي دققت اختيارات وأهداف و وسائل عمل الشبكة.
فقد حصل إجماع الأحزاب المشاركة على مايلي:
1. توجيه تحية تقدير واعتزاز للحزب المنظم على حسن الضيافة والتنظيم.
2. توجيه عبارات التقدير الأخوية للأحزاب الديمقراطية التي التحقت بالشبكة مما منحها دفعة قوية لمزيد من العمل والاجتهاد بغاية إرساء بناء متين ومستدام، مع تجديد الدعوة للانضمام لكل الأحزاب التي تتقاسم مع الأحزاب المكونة للشبكة اختياراتها وأهدافها المعلن عنها في إعلان المنستير وفي الأرضية السياسية للقاء طنجة .
3. تأكيدها على الهوية الديمقراطية، التقدمية، الاجتماعية والحداثية للشبكة، باعتبارها حاملة لمشروع بديل عن المشاريع الرجعية والظلامية والليبرالية.
4. إعلان الميلاد الرسمي “لشبكة الأحزاب الديمقراطية بشمال إفريقيا”، من خلال المصادقة على أرضيتها السياسية، وترسيم قيادتها العليا المشكلة من الأمناء العامين للأحزاب العضوة، وتشكيل سكرتارية تشتغل تحت إشراف القيادة العليا.
5. التأكيد على ضرورة إشراك برلمانيي وشباب ونساء ومختلف فعاليات أحزاب الشبكة في اللقاءات المقبلة بغرض المساهمة في بلورة برامج عمل مدققة وواضحة وعملية لتنزيلها عن طريق المؤسسات التشريعية التنفيذية.
6. الإعلان المبدئي عن عقد اللقاء المقبل للشبكة بليبيا الشقيقة في ضيافة حزب ليبيا الأمة، مع تكليف حزب الأصالة والمعاصرة باقتراح برنامج عمل هذا اللقاء بتنسيق مع الحزب المستضيف.

طنجة في 23 فبراير 2019

– حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية (الجزائر)- حزب جبهة المستقبل الجزائرية- حزب طلائع الحريات (الجزائر) حزب المؤتمر (مصر)- حزب حركة المستقبل الليبية- حزب ليبيا الأمة – حزب الأصالة والمعاصرة (المغرب)- حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية (المغرب) – حزب جبهة القوى الديمقراطية(المغرب) – حزب الاستقلال (المغرب) حزب التقدم والاشتراكية (المغرب)- حزب التجمع من أجل موريتانيا – حزب اتحاد قوى التقدم (موريتانيا)- حزب حركة مشروع تونس- اتحاد الشبيبة الاشتراكية الديمقراطية بالعالم العربي.

– تحميل البيان الختامي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.