مباحثات تجمع رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات بمدير وكالة بيت مال القدس الشريف

0 349

شكلت؛ آليات وسبل التعاون بين الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات ووكالة بيت مال القدس الشريف، أمس الثلاثاء 23 غشت الجاري، محور مباحثات جمعت السيد منير ليموري والسيد محمد سالم الشرقاوي

وأفاد بلاغ بهذا الشأن، أنه تم خلال اللقاء تنظيم جولة بمرافق وفضاء المعارض الخاص بالوكالة وتقديم شروحات ونبذة عن عمل وكالة بيت مال القدس الشريف ومنجزاتها ميدانيا في القدس، في إطار الاختصاصات المخولة لها.

وحسب المصدر، فقد أجرى الطرفان مباحثات حول آليات وسبل التعاون الممكنة، تعبيرا وتأكيدا من الجماعات الترابية المغربية على انخراطها المسؤول في المجهودات المباركة التي يقودها أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ،في صون هوية القدس الشريف والدفاع عن مقدساتها.

وفي هذا الإطار، أبدى السيد ليموري، استعداد الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، وكذا المجلس الجماعي لمدينة طنجة، لإرساء آليات تعاون بناء مع الوكالة بما يساهم في تحقيق مهامها وأهدافها المتوخات، مثمنا عاليا المجهودات النبيلة التي تقوم بها الوكالة، الذراع الميداني للجنة القدس الشريف ، وبإشراف مباشر من قبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

ومن جهته، أعرب السيد الشرقاوي، عن أن هذا التعاون، من خلال المنتخبين، سيشكل لبنة أخرى في ترسيخ وتجسيد العروة الوثقى التي ميزت ارتباط المغاربة بالمدينة المقدسة.

وفي ختام الزيارة، اتفق الجانبان على إعداد إطار قانوني لبرنامج هذا التعاون، قصد عرضه للمصادقة، على أجهزة وهياكل الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، والمجلس الجماعي لمدينة طنجة.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.