مجلس المستشارين.. انتخاب أعضاء المجموعة الموضوعاتية المؤقتة المكلفة بالتحضير للجلسة السنوية لتقييم السياسات العمومية

0 322

تم؛ يوم الثلاثاء 18 يناير الجاري، بمجلس المستشارين، انتخاب أعضاء مكتب المجموعة الموضوعاتية المؤقتة المكلفة بالتحضير للجلسة السنوية لتقييم السياسات العمومية والتي حدد له موضوع “السياسات العمومية المتعلقة بالشباب”.

جاء ذلك حسب بلاغ لمجلس المستشارين، خلال اجتماع انعقد برئاسة السيد النعم ميارة، رئيس المجلس، وذلك طبقا للفقرة الثانية من الفصل 101 من الدستور وأحكام النظام الداخلي للمجلس.

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء؛ فإن الاجتماع أسفر عن انتخاب أعضاء المكتب السادة: عابد بادل، رئيسا للمجموعة عن فريق التجمع الوطني للأحرار؛ وخليد البرنيشي، نائبا أول للرئيس عن فريق الأصالة والمعاصرة؛ ومحمد زيدوح، نائبا ثانيا للرئيس عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية؛ ويونس ملال، مقررا للمجموعة عن الفريق الحركي.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه المجموعة تتألف من خمسة عشرة عضوا يمثلون جميع الفرق والمجموعات بالمجلس حسب التمثيل النسبي.

وستعكف المجموعة وفق أحكام النظام الداخلي للمجلس على إعداد منهجية وبرنامج العمل، تليه إحالة مذكرة إلى مكتب المجلس حول السياسة العمومية موضوع التقييم، تتضمن مواضيع تقترح توجيه طلبات بشأنها إلى المؤسسات الدستورية المعنية، قصد إبداء الرآي أو إعداد دراسات وأبحاث ميدانية أو طلب معلومات ومعطيات من الحكومة، وتحديد المحاور التي يجب عقد لقاءات بشأنها مع مدبري ومنفذي السياسة العمومية موضوع التقييم.

وستعمل المجموعة على إنجاز تقرير تقييمي يتضمن توصيات ترفع إلى الحكومة والبرلمان؛ قصد تعديل وتحسين السياسة العمومية المرتبطة بالشباب وإجراءات متابعة تنفيذها، وذلك في أفق عرض التقرير ومناقشته أمام الجلسة العامة في غضون دورة أبريل المقبلة.

الشيخ الوالي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.