مجلس جماعة الدار البيضاء يدعو ساكنة المدينة إلى ترشيد استهلاك الموارد المائية

0 298

دعا؛ مجلس جماعة الدار البيضاء؛ الساكنة البيضاوية إلى ترشيد استهلاك الموارد المائية المتوفرة واعتماد جميع الوسائل لعدم تبذيرها، وذلك لمواجهة الندرة والخصاص الذي يعرفه المغرب نتيجة ضعف التساقطات المطرية.

وأضاف المجلس، في بلاغ صادر عنه، أنه “بهدف ضمان الحق في الحصول على الماء والاستعمال العقلاني والمستدام لهذه المادة الحيوية، يدعو مجلس جماعة الدار البيضاء الساكنة البيضاوية إلى ترشيد استهلاك الموارد المائية وعدم تبذيرها.

وأبرز البلاغ أنه في هذا الإطار، قرر مجلس جماعة الدار البيضاء ابتداء من 03 غشت 2022؛ منع القيام بكل السلوكيات المسببة في تبذير المياه والمتمثلة خصوصا في سقي المجالات الخضراء العامة والخاصة نهارا، وغسل العربات والآليات بالماء الصالح للشرب وباستعمال الخراطيم وقرب مجاري المياه العذبة المتواجدة بتراب الجماعة، وكذا تنظيف الشوارع والأزقة والمساحات العمومية والمناطق السكنية ومختلف المحلات التجارية باستعمال خراطيم المياه.

كما يمنع استعمال فوهات الإطفاء للتزود بالماء والتراشق بالمياه في الشارع العام وتبذير المياه عند استعمال نقط الماء المعدة للعموم.

وشددت مجلس الجماعة على أنه ”في حالة إتيان أي فعل مخالف للاقتصاد في استعمال الماء؛ سيعرض صاحبه إلى تطبيق المقتضيات والإجراءات المسطرية والقانونية الجاري بها العمل في هذا الشأن”.

الشيخ الوالي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.