مجلس جماعة سيدي منصور يعقد لقاء تشاوريا إخباريا لإعطاء انطلاقة برنامج العمل الجماعي

0 178

تحت شعار:”لنشارك جميعا مواطنات ومواطنين في تنمية جماعتنا”، عقد المجلس الجماعي لسيدي منصور برئاسة عبد الحليم عبد الباقي، يوم الثلاثاء 14 يونيو 2022، أول اجتماع تشاوري إخباري لإعطاء انطلاقة إعداد برنامج العمل الجماعي مع الفاعلين في المجتمع المدني ورؤساء المصالح اللاممركزة، وذلك في أفق بلورة برنامج عمل الجماعة خلال الفترة 2022-2027.

وشكل هذا اللقاء فرصة لبحث آليات إعداد البرنامج التنموي للجماعة، وكيفية تحقيق الالتقائية بين برامج الجماعة والمجلس الإقليمي ومجلس الجهة، وذلك في تناغم مع توجهات برنامج التنمية الجهوية.

كما شكل اللقاء فرصة لتبادل الآراء حول المقترحات المتعلقة بتطوير التنمية الترابية، التي سيتم تنفيذها على أساس تشخيص تشاركي دقيق وواقعي، بهدف تصميم وتنفيذ مشاريع ذات تأثير اجتماعي واقتصادي قوي على الساكنة.

وبالمناسبة، أوضح السيد الباقي، خلال ندوة صحفية عقدها عقب انتهاء اللقاء، أن الجماعة نجحت في إعطاء انطلاقة برنامج العمل وتخطي كل الصعوبات. 

وأضاف عبد الباقي أن برنامج عمل الجماعة وفق القانون التنظيمي يعتبر الوثيقة المرجعية لبرمجة المشاريع، والأنشطة ذات الأولوية المقرر أو المزمع إنجازها أو الإسهام فيها للنهوض الجيد بخدمات القرب؛ مبرزا أن برنامج العمل هذا سيسهم في مواكبة برنامج التنمية الإقليمية والجهوية لسياسات واستراتيجيات الدولة فيما يخص توفير التجهيزات الأساسية والتنمية الاجتماعية للساكنة.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.