مجلس جماعة طنجة يعبئ استثمارات بقيمة 24 مليون درهم لتأهيل وتقوية شوارع المدينة

0 229

يرصد فاعلون وشركاء مؤسساتيون، غلافا ماليا بقيمة 24 مليون درهم، لتأهيل وتقوية الشوارع والمحاور الطرقية على مستوى مدينة طنجة.

ويندرج هذا المشروع، في إطار تفعيل برنامج تأهيل الأحياء الناقصة التجهيز بجماعة طنجة من أجل إدماجها في النسيج الحضري، الذي سبق لمجلس جماعة طنجة أن صادق عليه خلال دورة ماي 2022.

وتشمل الأشغال المرتقبة ضمن المشروع، الذي سينجز بشراكة مع ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة وعمالة طنجة أصيلة، أشغال مد شبكة الصرف الصحي، وشق وتهيئة الطرقات، وتهيئة قارعة الطرق المعنية بالأحياء الناقصة التجهيز.

وينتظر أن يسهم المشروع، الذي سيمتد على 8 أشهر انطلاقا من بداية الأشغال، في هيكلة وتقوية البنية التحتية الأساسية بالأحياء الهامشية المستهدفة، وبالتالي الارتقاء بالنسج العمراني وضمان التوازن المجالي.

جدير بالذكر، إلى أن إسهام مجلس جماعة طنجة، في تنزيل برنامج تأهيل الأحياء الناقصة التجهيز وإدماجها في النسيج الحضري، يبلغ ما قيمته 250 مليون درهم.

ويهدف هذا البرنامج، إلى تعزيز مقومات الجاذبية الإقتصادية والمجالية، وتقوية البنية التحتية الطرقية داخل الجماعة وتعزيز ربطها بمحيطها، وتقوية وتوسيع شبكات الماء الصالح للشرب والكهرباء وتطهير السائل، وتعزيز البنى التحتية الرياضية وتنشيطها والمحافظة على البيئة والموارد الطبيعية، والإسهام في حماية المدينة من الفيضانات.

وإلى جانب إسهام مجلس جماعة طنجة، تتوزع باقي الاعتمادات بين كل من وزارة إعداد التراب الوطني (300 مليون درهم)، ومجلس جهة جهة طنجة تطوان الحسيمة (200 مليون درهم) ، وشركة التدبير المفوض للماء والكهرباء والقطاع السائل بطنجة (298 مليون درهم)، ووكالة إنعاش وتنمية عمالات وأقاليم الشمال (مليوني درهم).

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.