مجلس جهة الشرق يستعد لتنظيم النسخة الرابعة للمعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني

0 378

احتضن؛ مقر مجلس جهة الشرق، اجتماعا أشرفت عليه نائب رئيس مجلس الجهة السيدة صليحة حاجي، مع ممثلي المصالح اللاممركزة المعنيين بقطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني على مستوى الجهة، وكذا ممثلي المؤسسات البنكية بالجهة، وذلك من أجل التحضير الجيد للمعرض. 

وجاء هذا الاجتماع التشاوري، في إطار  التحضير للنسخة الرابعة للمعرض الذي يعتزم مجلس الجهة تنظيمه شهر مارس من سنة 2022.

وقالت نائب رئيس مجلس جهة الشرق، إن المجلس بتعاون مع وزارة السياحة، الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني؛ وبالمساهمة الفعالة لكل المصالح اللاممركزة والمؤسسات البنكية، قد قام بتنظيم ثلاث نسخ للمعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني خلال سنوات 2017، 2018 و2019، مضيفة أن الإجراءات الاحترازية التي فرضها تفشي جائحة كوفيد قد حالت دون تنظيم هذه التظاهرة خلال سنتي 2020 و2021.

وأكدت حاجي أن  قطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني أصبح خيارا استراتيجيا من خيارات النموذج التنموي الجديد، ويتطلب تطويره من خلال أشراك جميع المتدخلين على مستوى الجهة نظرا لأهميته في محاربة الهشاشة وتوفير فرص الشغل والمساهمة في التنمية المستدامة.

ومن جهتهم، عبر المجتمعون عن إشادتهم بالدور الذي يلعبه مجلس الجهة في تسويق المنتوجات المجالية بالجهة، مؤكدين على ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لإنجاح فعاليات النسخة المقبلة للمعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.