مجلس عمالة الدار البيضاء يضع برنامجا استعجاليا لتمكين الساكنة البيضاوية من تجاوز تبعات جائحة كورونا

0 440

قرَّر؛ مجلس عمالة الدار البيضاء برئاسة سعيد الناصري، وضع برنامج استعجالي بغلاف مالي قدر بحوالي 387 مليون درهم؛ يستهدف تنفيذ مجموعة من المشاريع التي تهم قطاعات الصحة والرياضة والثقافة والهشاشة، بغاية تمكين الساكنة البيضاوية من مواجهة الأزمة الصحية التي تعيشها منذ ظهور وباء كورونا.

في ما يتعلق بتحسين العرض الصحي، فقد قرر مجلس العمالة حسب المشروع تهيئة وتوسيع أربعة مستشفيات إقليمية، بمبلغ قدر بحوالي 52 مليون درهم، وإحداث مركزين صحيين للقرب بما يزيد عن 87 مليون درهم، وتحسين العرض الصحي لمحاربة الأمراض التنفسية بـ15 مليون درهم، مع المساهمة في تمويل مشروع الاتفاقية المتعلقة بتمويل خدمات تأهيل بنيات استقبال المرضى المصابين بـ”كوفيد-19″.

وعلى مستوى تقليص الهشاشة، سيتم إحداث مركزين اثنين لإدماج الأشخاص في وضعية إعاقة، إلى جانب تهيئة أربعة مراكز للتعليم الأولي.

كما ركز البرنامج على تحسين العرض الثقافي، حيث سيتم تهيئة خمس دور للشباب بمبلغ 20 مليون درهم، وتهيئة خمسة مراكز ثقافية بمبلغ قدر بحوالي 30 مليون درهم.

أما الجانب الرياضي، فتقرر بشأنه تخصيص مبلغ يناهز 40 مليون درهم من أجل تهيئة أربعة ملاعب تاريخية للمدينة، و20 مليون درهم لتهيئة مركب الأمل، إضافة إلى بناء 10 ملاعب للقرب بمبلغ 20 مليون درهم تقريبا، إلى جانب تحسين العرض الرياضي بعشر ثانويات بمبلغ قدر بـ 20 مليون درهم.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.