مراكش..صباري ولماوي واخشيشن يشاركون في أشغال لجنة الشؤون الاجتماعية والصحة والتنمية المستدامة للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا

0 388

احتضنت مدينة مراكش؛ يوم الخميس 16 مارس الجاري؛ أشغال لجنة الشؤون الاجتماعية والصحة والتنمية المستدامة التابعة للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا.

وشارك في اللقاء الذي ترأس أشغاله راشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب، كل من نائب رئيس المجلس محمد صباري، والبرلمانية إيمان لماوي، وعضو مجلس المستشارين- نائب رئيس مجلس جهة مراكش اسفي؛ أحمد أخشيشن، بالاضافة إلى اعضاء المجلس الاوروبي.

ووصف رئيس مجلس النواب، في كلمة ألقاها بالمناسبة الشراكة القائمة بين البرلمان المغربي والجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا بالشراكة النموذجية، الصادقة والجادة والمسؤولة والمثمرة”.

وأكد رئيس مجلس النواب أن “وضع الشريك من أجل الديمقراطية الذي يتمتع به البرلمان المغربي لدى الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا منذ 2011، وكون المغرب أول بلد شريك من أجل الديمقراطية لمجلس أوروبا في الديمقراطية المحلية، وخارطة الطريق 2022-2025 التي تعتبر الإطار الاستراتيجي للتعاون بين مجلس أوروبا والمملكة، كلُها عربون على الثقة المتبادلة، وعلى عمق الروابط القائمة بين المغرب والمجلس، والمبنية على المصالح المتبادلة، وأساسا على الاحترام المتبادل وعلى القيم التي نتقاسمها”.

وجدد الطالبي العلمي، التأكيد بهذه المناسبة، انخراط مجلس النواب في هذه الديناميات الإيجابية وعلى أهمية استمرارها على أساس الثقة والوفاء والشراكة، منوها بجهود السلطات السياسية بمجلس أوروبا والجمعية البرلمانية من أجل تعزيز هذه الشراكات، ومن بينها مكتب مجلس أوروبا بالمغرب، والمسؤولون على برامج التعاون التقني بين البرلمان المغربي والجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا.

ويشار إلى أن جدول أعمال هذا اللقاء تضمن المصادقة على مشاريع محاضر الاجتماعات السابقة بستراسبورغ، وتحديد تاريخ ومكان الدورات المقبلة.

وتدارس المشاركون في هذا الاجتماع مواضيع تتعلق بـ “حماية الديمقراطية والحقوق والبيئة في التجارة الدولية”، و”ضرورة بلورة مقاربة شاملة للخدمات الصحية” و”الانتقال الطاقي المستدام”، و”الحق في السكن”.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.