مصالح الجمارك تجني 3.6 مليار درهم من الإيرادات الإضافية المحصلة

0 668

تمكن ضباط مصالح إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة من ضخ إيرادات اضافية للخزينة العامة بلغت 3.6 مليار درهم في عام 2019 ، هذه المداخيل وفقًا لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة (ADII) تمثل حجم التعديلات المسجلة بناءا على عمليات التدقيق في القيمة بمعدل 82٪ ، بينما تساوي الإيرادات المستخلصة عقب التدقيق المباشرة ، بينما سجلت الإيرادات خارج نطاق التقييم والتدقيق على القيمة ، 5.5٪ من الإيرادات الإضافية.

يُعزى هذا الأداء إلى تعزيز مختلف أنواع المراقبة وإلى التبادل الإلكتروني للبيانات مع الشركاء الرئيسيين للإدارة ، وفق ما اوضحته بيانات الأرقام الإحصائية لمصالح إدارة الجمارك ”ADII” ضمن تقرير نشاطها الذي يغطي السنة المالية 2019. كما لوحظ أن عملية الإسترداد للرسوم الجمركية على الإتاوات سمحت بجمع 450 مليون درهم ولمدة أربع سنوات غير محددة.

يضاف إلى ذلك 155 مليون درهم تم استردادها بفضل التعاون الفعال بين مصالح إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة ( ADII) والمديرية العامة للضرائب (DGI) بالإضافة إلى ذلك ، فإن مكافحة تهريب العملات التي تمت في مختلف النقاط الحدودية جعلت من الممكن تحصيل على مبالغ من العملة الصعبة تعادل أكثر من 129.9 مليون درهم.

يوسف العمادي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.