مفوض أوروبي يشيد بالمغرب في تدبير ملف الهجرة ويصفه بشريك ذو مصداقية

0 357

كشف أوليفر فاريلي مفوض الاتحاد الأوروبي المكلف بسياسة الجوار والتوسع، يوم الثلاثاء 01 دجنبر 2020 بالرباط، أن المغرب شريك ذو مصداقية للاتحاد في مجال تدبير ملف الهجرة، مشيرا إلى أن تدبير قضية الهجرة “مهمة مشتركة يتعين أن نعالجها معا. والمغرب يتبوأ الصدارة هنا أيضا، إنه شريك ذو مصداقية ومهم في هذه المسألة”.

وأضاف المفوض الأوروبي خلال ندوة صحفية مشتركة مع ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، عقب مباحثات أجرياها، أنه بخصوص الهجرة، فإن “المغرب شريك ذو مصداقية للاتحاد الاوروبي في معالجة هذه القضية، ومن هنا تبرز أهمية دعمه في كافة الجهود التي يبذلها من أجل تدبير أفضل لهذه القضية التي يمكن أن تخلق ليس فقط مشاكل أمنية ولكن أيضا مشاكل ذات طبيعة اقتصادية”.

ويقوم أوليفر فاريلي بزيارة المغرب رفقة مفوضة الاتحاد الأوروبي للشؤون الداخلية، ييلفا يوهانسن، أجرى خلالها المفوضان مباحثات مع عدة مسؤولين مغاربة.

وللإشارة فإن المفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية ستقوم بزيارة عدة مشاريع ممولة من قبل الاتحاد الاوروبي في مجال الهجرة، واليد العاملة وإدماج المهاجرين، إضافة إلى زيارة معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات، كما ستقوم بزيارة تقنية لأنشطة تدبير الحدود المغربية بطنجة.
إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.