مملكة الأراضي المنخفضة..وزير العدل عبد اللطيف وهبي يلتقي بوزيرة العدل والأمن الهولندية

0 373

في إطار الزيارة التي يقوم بها وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي إلى مملكة الأراضي المنخفضة (هولندا)، عقد الوزير يومه الخميس 24 نونبر 2022، لقاء مجاملة مع وزيرة العدل والأمن الهولندية ديلان زيغيريوس، بحضور سفير المملكة المغربية بهولندا السيد محمد بصري، وبعض أطر الوزارتين.

وفي مستهل اللقاء، أشاد السيد وهبي، بمستوى التعاون وعمق العلاقات التي تجمع المملكتين بمختلف المجالات: الطاقية والفلاحة والتعاون القضائي، متفقين على ضرورة ترجمة هذه العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين إلى علاقات تعاون أكثر في مجال العدالة والتعاون القضائي.


وبهذه المناسبة، قدم وزير العدل لمحة عن الإصلاحات التي يقودها المغرب في مجال العدالة، خاصة في مجال التشريع، مقدما للوزيرة الهولندية لمحة عن التعديلات التي يستعد المغرب لإدخالها في السياسة الجنائية الجديدة عبر قانون المسطرة الجنائية والقانون الجنائي، والتي تسعى إلى تقوية شروط وظروف المحاكمة العادلة وصيانة حقوق المرأة والطفل والعديد من الفئات وحماية الحريات العامة وتكون في خدمة نجاعة العدالة.

وأكد وهبي، أن وزارة العدل تربطها اتفاقيات قوية ومتينة مع وزارة العدل الهولندية وعازمة على تطوير هذا التعاون بما يعود بالخير على المملكتين، ولاسيما على الجالية المغربية المقيمة بهولندا.

ومن جانبها، استعرضت وزيرة العدل والأمن الهولندية حزمة من الإصلاحات التي تقوم بها مملكة هولندا حالياً، معبرة في نفس الوقت عن سعادتها بالاطلاع على التجربة المغربية والإصلاحات التي تقوم بها المملكة المغربية، مشيدة بمستوى التعاون بين البلدين في مجال العدالة والأمن القومي ومواجهة الجريمة المنظمة العابرة للقارات ومكافحة الاتجار في المخدرات ومنع تبييض الأموال والاتجار في البشر ومكافحة الإرهاب بما يحقق الاستقرار الدولي.

وأكدت الوزيرة الهولندية على استعدادها لتعزيز هذا التعاون الهام مع المغرب عبر وزارة العدل المغربية عن طريق الاتفاقيات وتبادل الخبرات بين الوزارتين.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.