من الصويرة.. الوزير محمد المهدي بنسعيد يؤكد أهمية الاستثمار في السياحة الثقافية

0 239

أكد؛ وزير الشباب والثقافة والاتصال، السيد محمد مهدي بنسعيد، يزم الجمعة 21 يناير الجاري، بالصويرة، على أهمية الاستثمار في السياحة الثقافية، وخاصة من أجل التهييئ لفترة ما بعد (كوفيد-19).

إلى ذلك، شدد الوزير بنسعيد، في تصريح للصحافة، عقب اجتماع عمل خصص لتقدم البرنامج التكميلي لتأهيل وتثمين المدينة العتيقة للصويرة (2019- 2023)، على الضرورة الملحة لبلورة استراتيجية عملية لإبراز والنهوض أكثر بالسياحة الثقافية.

وأضاف، في السياق ذاته، ان توفر الإرادة القوية التي تحرك مختلف الفاعلين من أجل العمل في الميدان، ضرورية، مبرزا غنى وتنوع الإرث الثقافي، الذي تزخر به مدينة الصويرة.

وزاد المتحدث أنه من هنا تأتي أهمية الاستفادة من هذه الفرص والمؤهلات المعتبرة، والاستثمار أكثر في هذا المجال.

وأشاد الوزير بالعمل والجهود المبذولة من قبل مختلف المتدخلين والأطراف المشاركة، لضمان نجاح هذا البرنامج الطموح لتأهيل المدينة العتيقة، وبالتالي، تنمية مدينة الصويرة.

وتميز هذا الاجتماع، على الخصوص، بمشاركة، مستشار جلالة الملك، والرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، السيد أندري أزولاي، ووزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، السيدة فاطمة الزهراء المنصوري، ووالي جهة مراكش- آسفي، السيد كريم قسي لحلو، وعامل إقليم الصويرة، ورئيس مجلس جهة مراكش- آسفي، السيد كودار سمير، ورئيسي المجلسين الإقليمي والجماعي للصويرة.

الشيخ الوالي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.