نادية بزندفة تدعو للنهوض بالوضعية الصحية للسجناء من خلال تعزيز الأطر الطبية داخل المؤسسات السجنية

0 204

أكدت؛ عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة؛ نادية بزندفة، أن النهوض بالوضعية الصحية للسجناء تكتسي أهمية بالغة داخل المنظومة الدولية لحقوق الإنسان، مشيدة في هذا الصدد، بالجهود الجبارة التي تقوم بها المندوبية العامة لإدارة السجون، ويتجلى ذلك في التقارير والإحصائيات السنوية التي تقوم بها.

وترى بزندفة في مداخلة لها خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة يومه الاثنين 29 ماي 2023، أنه باعتبار التوقعات تشير إلى أنه سيكون هناك ارتفاع لعدد السجناء خلال سنة 2025، وهو ما يعني أن يفوق العدد الإجمالي 100 ألف سجين، الأمر الذي اعتبرته بزندفة سيصعب من النهوض بالوضعية الصحية للسجناء.

لهذا، دعت ذات المتحدثة الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان، لضرورة التفكير في تعزيز الأطر الطبية داخل المؤسسات السجنية، خصوصا فيما يتعلق بالطب النفسي لأن هذا الأخير سيجنب وقوع حوادث العنف داخل المؤسسات السجنية وحوادث الانتحار التي يمكن أن تعرفها هذه المؤسسات.

كما طالبت بزندفة بضرورة الاعتناء بالوضعية المادية للأطر الصحية بالسجون؛ لمساعدتهم على تأدية مهامهم على أحسن وجه، ملتمسة من الوزير إيلاء أهمية للسجن المركزي مول البركي والسجن المحلي لآسفي.

تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.