نبيلة بنعمر: ملزمون داخل الحزب بالإسهام الفعال في النقاش الوطني حول تعديل مدونة الأسرة 

0 635

نظمت لجنة المساواة وتكافؤ الفرص بالمجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، اليوم السبت 15 أكتوبر الجاري، أشغال يوم دراسي؛ تحت شعار “مدونة الأسرة بين تحصين المكتسبات والحاجة  إلى التجديد”.

وبهذه المناسبة، قالت رئيسة لجنة المساواة وتكافؤ الفرص التابعة وظيفيا للمجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، نبيلة بنعمر؛ إن النقاش حول مدونة الأسرة يعد لحظة تاريخية تستدعي حوارا وطنيا رصينا لمراجعة بعض موادها؛ التي لم تعد تستجيب للتحولات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية.

وأضافت بنعمر أن حزب الأصالة والمعاصرة يؤمن بالمساواة ويطمح إلى حوار حقيقي يساعد على البحث عن مصلحة المجتمع ككل مع مراعاة كرامة المرأة وحقوقها، والمصلحة الفضلى للطفل.

وفي ذات السياق، ذكرت بنعمر أن المملكة المغربية اعتمدت إصلاحات حاسمة من أجل المساواة وإنصاف المرأة المغربية، بل حرصت على دسترة حقوق النساء، حيث أن الإصلاح الدستوري الأخير أطلق دينامية جديدة على مستوى التشريع وعلى مستوى السياسات العمومية المراعية للنوع الاجتماعي.

وأشارت ذات المتحدثة أن خطاب العرش الأخير أكد لنا اهتمام صاحب الجلالة بمكانة الأسرة في المنظومة المجتمعية، وإلى ضرورة إصلاحها، ومن هذا المنطلق أوضحت بنعمر أن حزب الأصالة والمعاصرة ملزم بالإسهام في هذا النقاش وبضرورة الانخراط في هذه الدينامية التي يعرفها المجتمع المغربي حاليا حول مشروع تعديل بعض موادها.

جدير بالذكر، أن تنظيم هذا اليوم الدارسي، يأتي في إطار مواكبة السجال الحقوقي والسياسي الذي يدور حول تعديل مدونة الأسرة المغربية، والدعوة إلى مراجعتها مراجعة شاملة.


تحرير: الشيخ الوالي/ تصوير: ياسين الزهراوي ومصطفى جوار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.