ندوة دولية بمراكش تجمع أخشيشن بخبراء مغاربة

0 400

يحتضن مقر جهة مراكش –أسفي، يومي 20 و 21 أبريل 2018، الندوة الدولية الثالثة والعشرون لمجموعة البحث في المجال والتراب، تحت شعار: “السياسات العمومية أمام التحدي الديمقراطي والرفاه الاجتماعي” والتي تنظمها جامعة محمد الخامس بالرباط – مجموعة البحث في المجال والتراب، بتعاون مع جهة مراكش- آسفي،  ومؤسسة هانس-ساديل، والمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش.

وسيتم في هذه الدورة، مناقشة إشكالية السياسات العمومية أمام التحدي الديمقراطي والرفاه الاجتماعي، وهي قضية مطروحة حاليا ومتكررة للغاية، لأن المخاوف بشأن هذين المحددين، تطرح مع الأزمات الاقتصادية والاجتماعية.

وتتركز أشغال هذا المؤتمر على ثلاث محاور: السياسات العمومية بين منطق السلطة ومتطلبات التغيير، والسياسات العامة والعمل العام: التفاعلات والمفاهيم، والسياسات العامة، والوضعية الاستراتيجية والضمان القانوني.

جدير بالذكر، أن الجلسة الافتتاحية لهذه الندوة، ستنطلق يوم 20 أبريل 2018، ابتداء من الساعة التاسعة صباحاً، بمقر جهة مراكش-آسفي، برئاسة الأستاذ علي سدجاري، رئيس مجموعة البحث في المجال والتراب بجامعة محمد الخامس بالرباط، وبمشاركة رئيس مجلس جهة مراكش-آسفي، أحمد أخشيشن، ومستشار صاحب جلالة الملك، أندريه أزولاي، والمندوب الإقليمي لمؤسسة هانس سايدل، ومدير المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية، عبد الغني الطيبي، وبحضور شخصيات وطنية ودولية وازنة.

عبد النبي الصفوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.