نواكشوط.. رئيس مجلس المستشارين يدعو  إلى إحداث منتدى اقتصادي برلماني مغربي-موريتاني

0 227

كشف؛ رئيس مجلس المستشارين؛ النعم ميارة؛ من العاصمة نواكشوط، عن إحداث منتدى برلماني مغربي- موريتاني.

واعتبر رئيس المجلس، عقب محادثاته مع رئيس الجمعية الوطنية للجمهورية الإسلامية الموريتانية، يوم السبت 16 يوليوز 2022، أن المنتدى سيكون فضاء للحوار البرلماني التفاعلي البناء، وآلية لبحث سبل الاستثمار بالبلدين والتعريف بالمؤهلات التي يزخر بهما، وكذلك لجذب مستثمرين حقيقيين في المجالات التي يمكن أن تفيد الشعوب نظرا لما يمثله البعد الاقتصادي من أهمية استراتيجية في تعزيز وتوطيد العلاقات بين البلدين.

وأكد ميارة أننا أمام أزمة اقتصادية عالمية تهم مجال الغذاء وتنذر بمجاعات محتملة..، مما يجعلنا، يقول رئيس المجلس، كشعوب مغاربية ملزمون على مجابهة هذه التحديات بمزيد من التضامن والوحدة واستغلال الفرص الضائعة التي عطلت كثيرا نماء هذه الدول.

وأضاف رئيس مجلس المستشارين، من قلب البرلمان الموريتاني، أن مسؤوليتنا كبرلمانيين وصوت يمثل الشعوب كبيرة جدا، مؤكدا في هذا السياق أن برلمانيي البلدين الشقيقين واعون كل الوعي بمستوى حجم هذه المسؤوليات، وقد شرعوا في تكثيف التعاون المشترك لرفع التحديات التي تنتظر شعوب المنطقة.

وسيشكل المنتدى البرلماني المغربي- الموريتاني آلية مؤسساتية لتعزيز العلاقات الثنائية وفضاء لتناول القضايا المشتركة التي تهم المصالح الاستراتيجية للبلدين بشكل أرحب، وكذلك نافذة تمكن من فهم الشؤون الإقليمية والدولية وتداعياتها على البلدين، والبحث عن حلول وأجوبة للقضايا والتحديات المرتبطة بانشغالات الشعوب.

هذا ويقوم رئيس مجلس المستشارين بزيارة عمل رسمية على رأس وفد برلماني هام إلى الشقيقة موريتانيا، تمتد  إلى غاية 19 يوليوز الجاري، وذلك بدعوة من رئيس الجمعية الوطنية الموريتانية الشيخ ولد بايه، تهدف إلى تعزيز وتمتين الروابط الأخوية المشتركة الوطيدة للشعبين والبلدين، وإعطاء دفعة جديدة للدينامية المتميزة التي تشهدها العلاقات المغربية الموريتانية.

الشيخ الوالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.