هام للطلبة..فتح مرحلة استثنائية للتسجيل عبر منصة “توجيهي”

0 576

قررت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي- قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، فتح مرحلة استثنائية للتسجيل عبر منصة “توجيهي”، في حدود المقاعد البيداغوجية المتوفرة.

وأفادت الوزارة في مذكرة وجهتها يوم أمس (الأربعاء) إلى رؤساء الجامعات وعمداء كليات العلوم والتقنيات، ومديري المدارس الوطنية للتجارة والتسيير، أن هذا الإقرار جاء استجابة للطلبات الكثيرة التي توصلت بها مصالح الوزارة وأخذا بعين الاعتبار الظرفية الاستثنائية المرتبطة بتداعيات جائحة كوفيد 19 وحرصا على ضمان مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع المترشحين.

وأوضحت الوزارة أن التسجيل عبر منصة ” توجيهي” سيكون لحاملي شهادة البكالوريا الذين لم يتمكنوا من القيام بهذه العملية، خلال الاَجال المحددة لذلك، وكذا تمكين المترشحين المسجلين في المراحل الأساسية والتكميلية المنتهية من تحسين مقترحات قبولهم .

وكشف بلاغ الوزارة بأنه ستتم برمجة العمليات المرتبطة بهذه المرحلة الاستثنائية على الشكل الاَتي: فيما يخص التسجيل والتعبير عن اختيارات ورغبات الترشيح أو تحسين مقترحات القبول سيكون يومي الخميس 15 والجمعة 16 أكتوبر 2020، وإخبار المترشحين بمقترحات القبول المقدمة من طرف المنصة عبر الفضاء الخاص بكل مترشح سيكون يوم السبت 17 أكتوبر 2020.

وأضاف البلاغ، أما فيما يتعلق بإجابة المترشحين على مقترحات القبول المقدمة من طرف المنصة ستكون يومي السبت 17 والأحد 18 أكتوبر 2020، والتسجيل النهائي للمترشحين المقبولين في المؤسسات المعنية سيكون يوم الاثنين 19 أكتوبر 2020.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.