واشنطن… لطيفة لبليح تشارك في لقاء حول تعزيز فرص الشباب من خلال العملية التشريعية

0 149

شاركت؛ البرلمانية عن فريق الأصالة والمعاصرة، لطيفة لبليح؛ في اللقاء الذي نظمته السفارة الأمريكية بالمغرب والمعهد الجمهوري الدولي (IRI)؛ حول تعزيز فرص الشباب من خلال العملية التشريعية والتي تهم تطوير السياسات العمومية التي تستهدف الشباب والمراة.

ويندرج هذا اللقاء المنظم بواشنطن ومدينة باتيمور والذي شارك في تنشيط محاضراته ونقاشه وفد برلماني مغربي مهم، في إطار العلاقات الديبلوماسية المتميزة التي تجمع المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية، والتي عرفت تطورا مهما خلال السنوات الأخيرة تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس، وترجمت بتبادل الزيارات واللقاءات الثنائية قصد بلورة برامج مشتركة على المستوى البرلماني كدعمة موازية للسياسة الخارجية للبلدين في القضايا دات الاولوية والإهتمام المشترك.

إلى ذلك، عرف هذا اللقاء البرلماني المهم مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك من قبيل الديمقراطية والحكامة والحقوق، تفادي النزاعات وتحقيق الاستقرار، والإدماج حول السياسات الموجهة للشباب.

بالإضافة، إلى تنظيم محاضرات ورشات موضوعاتية وزيارات تكتسي الطابع الثقافي، كما تم تنظيم -على هامش هذا اللقاء- زيارات مع مسؤولي عدد من الهيئات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني، حيث شملت الزيارة: إدارة خدمات وتأهيل الشباب، إدارة الأمن القومي، لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب ولجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ ولجنة التعليم والعمل بمجلس النواب.

وتكون الوفد البرلماني المغربي إلى جانب السيدة لطيفة لبليح كل من مريم الرميلي ونادية بوعيدة، سحر ابدوح، عادل السباعي، نادية التهامي.

الشيخ الوالي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.