وزارة الصحة تكشف عن تسجيل 28 حالة إصابة بالمتحور الجديد “أوميكرون”

0 277

كشفت؛ وزارة الصحة والحماية الاجتماعية عن تسجيل 28 حالة جديدة مؤكدة بالمتحور الجديد “أوميكرون” لفيروس السارس- كوف-2، وذلك منذ تأكيد أول إصابة يوم الأربعاء 15 دجنبر 2021.

وأفاد بلاغ للوزارة، أن هذه الحالات موزعة بين 13 حالة بجهة الدار البيضاء-سطات، و11 حالة بجهة الرباط – سلا-القنيطرة، و4 حالات بجهة فاس مكناس، مشيرة إلى تسجيل 46 حالة محتملة، قيد التأكيد، منها 14 حالة بجهة مراكش ـ آسفي. 

وفيما يتعلق بطبيعة هذه الحالات المؤكدة، يضيف البلاغ ذاته، فقد تم تسجيل 20 منها في إطار سبع بؤر عائلية إضافة إلى 8 حالات معزولة، مبرزة أن 5 منها همت أطفالا تتراوح أعمارهم ما بين 4 أشهر و13 عاما.

وأعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية أنه يتم تسجيل يوميا مجموعة من الحالات المشتبه فيها إما بؤر، أو مخالطين لحالات مؤكدة، أو حالات ذات خصائص وبائية خاصة، موضحة أنه يتم تحليل العينات في إطار منظومة اليقظة الجينومية لتصبح حالات محتملة عن طريق فحص PCR خاص، قبل أن يتم تأكيدها بالتحليل الجينومي.

ونبهت الوزارة إلى أن احتمال حدوث انتكاسة وبائية يبقى جد وارد، بالنظر إلى الارتفاع الملحوظ لعدد الحالات والبؤر الوبائية خاصة العائلية منها، داعية جميع المواطنات والمواطنين الى الالتزام التام بالإجراءات والتدابير الوقائية الفردية والجماعية.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.