وزير التعليم العالي يؤكد على ضرورة إعادة النظر في مسطرة توظيف الأساتذة الباحثين من الكفاءات المغربية الراغبين في مواصلة مسارهم المهني بوطنهم الأم

0 178

حضر، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، أشغال الاجتماع العاشر للجنة الوزارية لشؤون المغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، برئاسة السيد رئيس الحكومة وبحضور وزراء ومسؤولين ساميين.

وقد تم خلال هذا الاجتماع مناقشة توصيات اللجان الموضوعاتية (05 لجان) المكلفة بتنفيذ التوجيهات السامية لجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، الواردة في الخطاب الملكي السامي بتاريخ 20 غشت 2022، وذلك بهدف المصادقة عليها.

وفي كلمة له بهذه المناسبة، أثار الوزير ميراوي الأهمية التي تحظى بها قضية تحسين الظروف المتعلقة بتعبئة وإسهام الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج في مجهودات وأوراش التنمية الوطنية، مؤكدا على ضرورة مراجعة برنامج المنتدى الوطني للكفاءات المغربية المقيمة بالخارج وتعزيز جاذبيته.

كما شدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار؛ على ضرورة إعادة النظر في مسطرة توظيف الأساتذة الباحثين من الكفاءات المغربية الراغبين في مواصلة مسارهم المهني بوطنهم الأم، وكذا فتح النظام التعليمي أمام الكفاءات الدولية، بما فيها تلك التي تكونت في مؤسسات التعليم المغربية.

الشيخ الوالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.