وزير العدل يعقد لقاء عمل مع نظيره في المملكة الأردنية الهاشمية

0 259

عقد وزير العدل، السيد عبد اللطيف وهبي، اليوم الخميس 29 شتنبر 2022، لقاء عمل مع نظيره في المملكة الأردنية الهاشمية، الدكتور أحمد نوري محمد الزيادات، بمقر الوزارة بالأردن، بحضور سفير المملكة المغربية بالمملكة الأردنية الهاشمية، السيد محمد خالد الناصري.

وأكد ديوان وزير العدل أن هذه الزيارة الرسمية التي يقوم بها السيد وهبي لنظيره بالمملكة الأردنية، تدخل في إطار سلسلة اللقاءات والزيارات التي تقوم بها وزارة العدل بالمغرب لنظيراتها بدول الخليج والأردن ومصر، لتعميق أواصر الأخوة والتعاون بين هذه البلدان والاستفادة من تجاربها على مستوى قطاع العدل، وكذلك لتعميق أواصر الأخوة والتعاون على جميع المستويات.

وحسب ذات البلاغ؛ شكل اللقاء فرصة، للإشادة بأوجه التعاون بين المملكتين داخل مختلف المحافل الدولية، والتطرق للعلاقات السياسية القوية والمتينة والعلاقات الأخوية التي تربط الشعبين والمملكتين الشقيقتين، بقيادة قائدا البلدين جلالة الملك محمد السادس والملك عبد الله الثاني بن الحسين.

وفي نفس الإطار، يضيف البلاغ، كان اللقاء مناسبة استعرض خلالها، وزير العدل، السيد عبد اللطيف وهبي، التجربة المغربية في مجال العدل والأشواط التي قطعها مسلسل إصلاح منظومة العدالة، وكذلك مشاريع الإصلاحات التي تخوضها الحكومة الحالية في مجال العدل، وخاصة في مجال التشريعات والرقمنة وحقوق المرأة وحقوق الطفل وغيرها من المجالات.

كما كان اللقاء مناسبة، يقول البلاغ، “رحب فيها وزير العدل بدولة الأردن، بوزير العدل المغربي والوفد المرافق له، مذكراً بعمق العلاقات الثنائية التي تربط البلدين الشقيقين، خاصة القضائية والقانونية، مستعرضا خلالها تجربة الأردن في مجال العدل، وأكد أن التجربة المغربية في هذا المجال جديرة بالاهتمام ويمكن الاستفادة منها على عدة مستويات”.

وفي هذا السياق، يفيد البلاغ، تم الاتفاق على خلق لجنة تقنية مشتركة لإعداد مشاريع اتفاقيات للتعاون في مختلف مجالات العدل، وتبادل الخبرات والتجارب في المجالات القضائية والقانونية، إضافة الى الاتفاق على تبادل التشريعات الصادرة في البلدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.