التوافق يطبع عملية الانتداب للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة لإقليم مولاي يعقوب

0 673

تحت إشراف الأمانة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة بمولاي يعقوب والأمانة الجهوية بجهة فاس – مكناس، تم اليوم الأربعاء 22 يناير 2020، بالتوافق، انتداب مؤتمري المؤتمر الوطني الرابع للحزب لإقليم مولاي يعقوب، المزمع عقده أيام 7 و8 و9 فبراير القادم.

وفِي هذا الصدد، أثنى هشام القايد، الأمين الجهوي للبام بجهة فاس – مكناس، على الأجواء الأخوية والتوافق الذي طبع عملية انتداب مؤتمري الإقليم، وهي العملية التي تدخل في إطار الدينامية التي أطلقتها اللجنة التحضيرية للمؤتمر ولجنة فرز العضوية بجميع جهات وأقاليم المملكة، مؤكدا أن جميع أقاليم الجهة التسعة، فاس وصفرو وإفران  ومكناس وتازة وتاونات ومولاي يعقوب وبولمان والحاجب، ستعمل على انتداب مؤتمريها قبل يوم الجمعة على أن يتم عقد جمع عام جهوي يوم السبت أو الأحد المقبل لانتداب مؤتمري الجهة.

وقال القايد، في تصريح لبوابة “بام. ما”، إن “التوافق الذي طبع عملية انتداب مؤتمري إقليم مولاي يعقوب أبان عن مستوى كبير من الديمقراطية في اختيار مناضلات ومناضلي الإقليم من يمثلهم في المحطة التاريخية التي تنتظر الحزب وهو المؤتمر الوطني الرابع، وهو الجو الذي نطمح أن يسود عملية الانتداب بجميع أقاليم وجهات المملكة”، مضيفا “الاجتماع كان تحت إشراف الأمانة الإقليمية للحزب ومر في جو شفاف وديمقراطي، إذ حرصنا جميعا على احترام الضوابط التي جاءت بها مذكرة اللجنة التحضيرية ولجنة فرز العضوية بخصوص انتداب المؤتمرين، وأهمها تمثيلية النساء والشباب واعتماد القوائم الاسمية وقاعدة بيانات الحزب لسنة 2017 كمرجع أساسي للتأكد من قانونية اللائحة”.

من جانبه، اعتبر عبد الله موني، الأمين الإقليمي للبام بمولاي يعقوب، أن الاجتماع المخصص لانتداب مؤتمري المؤتمر الوطني الرابع للحزب كان ناجحا بامتياز ومر في أجواء جد إيجابية، حيث توافق الجميع على ممثلي الإقليم بالمؤتمر وتم التصويت على اللائحة بالإجماع، مشددا على أنه تم اختيار مؤتمرين نوعيين سيمثلون الإقليم أحسن تمثيل وسيساهمون في إنجاح محطة المؤتمر الوطني الرابع للحزب.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...