تعزيزا للتعاون وإسهاما في تطوير قطاع الصناعة التقليدية .. احميدي يستقبل بكور وعددا من المسؤولين بالقطاع

0 98

استقبل؛ رئيس مجلس عمالة طنجة- أصيلة؛ السيد محمد أحميدي؛ وفدا عن غرفة الصناعة التقليدية بجهة طنجة تطوان الحسيمة؛ يتقدمهم رئيس الغرفة؛ السيد أحمد بكور.

وشكل اللقاء فرصة سانحة تدارس خلالها الطرفان آليات التنسيق والتعاون المشترك بينهما؛ خصوصا فيما يرتبط بتفعيل وتشغيل البنية التحتية لقطاع الصناعة التقليدية على مستوى تراب عمالة طنجة أصيلة، وكذا تسويق المنتوجات التقليدية، والهشاشة في أوساط المرأة القروية المشتغلة بمجال الحرف التقليدية، وتحفيز التكوين والتدرج المهني.

كما تطرق الجانبان إلى نقطة تهم تنظيم معرض لمنتوجات الصناعة التقليدية بمدينة أصيلة، مع مناقشة آفاق الاشتغال مستقبلا وأساساً تنظيم معرض جهوي بحاضرة طنجة يراعي كل المواصفات والشروط المطلوبة موازاة مع الدينامية التي تشهدها القطاعات الاقتصادية؛ مع العمل على خلق إطار لتسويق المنتوجات التقليدية.

وخلص الاجتماع إلى ضرورة إبرام اتفاقية إطار للشراكة والتعاون ما بين الطرفين؛ بهدف تحديد آفاق الإشتغال ووضع أسس التنسيق بين كل الأطراف المعنية.

إلى ذلك؛ تميز اللقاء بحضور نائبي رئيس الغرفة السيدين أحمد الدويبي ومحمد ناشط، وكاتب الغرفة السيد عبد العزيز البوهالي، وعضوي الغرفة السيدين محمد لحمامي ولحسن المودن. كما حضره كل من المدير العام للمصالح بمجلس العمالة ورؤساء المصالح التابعة للغرفة بطنجة.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.