آمال عربوش تطالب الحكومة بإعادة تقييم استراتيجيتها بخصوص برامج إعادة الإسكان

0 496

وجهت النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة آمال عربوش، انتقادات لاذعة لوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة حول طريقة تدبيرها للقطاع، خصوصا فيما يتعلق ببرنامج إعادة الإسكان ومدى ملاءمتها لوضعية الفئات المستهدفة.
وأكدت آمال عربوش، في سؤال شفوي خلال جلسة الأسئلة الشفهية اليوم الاثنين 5 نونبر 2018، أن برنامج محاربة دور الصفيح لازال يعرف اختلالات بالجملة رغم الميزانية الضخمة المرصودة له، مطالبة الحكومة بإعادة تقييم استراتيجية الحكومة لمحاربة دور الصفيح والسكن غير اللائق.
وقالت عربوش، في معرض تعقيبها على رد وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان، “تقرير المجلس الأعلى للحسابات تحدث عن اختلالات في برنامج مدن بدون صفيح، الذي انطلق منذ 2008″، مضيفة “تقرير جطو أكد أن ما حققه هذا البرنامج من حيث الإسهام في خفض العجز السكني لا يبدو في مستوى الجهود المبذولة”.
وطالبت النائبة البرلمانية الوزارة المعنية بضرورة بلورة نجاعة أكبر لهذا البرنامج حتى يكون هناك استهداف أمثل للفئات الاجتماعية المحتاجة والمتوسطة، مبرزة أن السكن الاجتماعي لا يستفيد منه الأسر التي تدخل في إحصائيات العجز السكني إلا جزئيا ولاسيما تلك التي تعيش في دور الصفيح والمساكن الآيلة للسقوط.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...