أبودرار يضع الأصبع على جراح قطاع الصناعة التقليدية

0 474

استقبل السيد محمد أبودرار رئيس الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة، كل من نائب الرئيس وأعضاء الجمعية الوطنية لأعضاء غرف الصناعة التقليدية بالمغرب، وذلك يومه الخميس 16 ماي 2019 بمقر الفريق بمجلس النواب، حيث تناول اللقاء وضعية قطاع الصناعة التقليدية والمشاكل التي يعاني منها وسبل تجاوزها من خلال مبادرات برلمانية.

وشكل اللقاء مناسبة تقدم خلالها أعضاء الجمعية الوطنية لأعضاء غرف الصناعة التقليدية بعرض بسطوا فيه واقع القطاع، والمتمثل في إقصاء وتهميش الصناع التقليديين من جراء قوانين لا تلائم تطلعاتهم وطموحاتهم. وهنا بادر أعضاء الجمعية بإعداد مسودة مقترح قانون تمت ملائمته بشكل يدمج كل القوانين والتعديلات التي أدخلت على النظام الأساسي لغرف الصناعة التقليدية، وتتطلع الجمعية لدعم الفريق النيابي للبام لقضيتها العادلة والترافع عنها وعن مقترح القانون الذي أعدته.

وفي تفاعله مع أعضاء الجمعية الوطنية لأعضاء غرف الصناعة التقليدية، عبر رئيس الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة عن انشغال الفريق بوضعية الصناع التقليديين وما يعيشونه من حيف وإقصاء لاعتبارات سياسيوية في بعض الأحيان، وأكد أن الفريق سيولي عناية خاصة لملفهم وسيترافع عن مطالبهم وسيدرس مقترحهم لتفعليه وفق الآليات التي يتيحها القانون البرلماني المغربي.