أبودرار يطالب وزير المالية بتمديد مدة إيداع التصاريح الجبائية السنوية في ظل تداعيات “كورونا”

0 368

طالب محمد أبودرار، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة بالكشف عن الاجراءات التي تم اتخاذها لتسهيل مأمورية الملزمين ومهنيي المحاسبة في ظل تداعيات كورونا، متسائلا، في هذا الصدد، هل سيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة لتمديد الآجال القانونية لوضع التصاريح الجبائية.

ولفت أبودرار، في سؤال كتابي وجهه إلى وزير الاقتصاد والمالية، أن السير العادي للإدارة بصفة عامة خصوصا إدارة الضرائب، بدأ يتأثر بدوره من الظروف الاستثنائية والحالة غير المسبوقة من الترقب والاضطراب على عدة مستويات من جراء تداعيات فيروس “كورونا”، مثمنا التوجيهات السامية للملك للحكومة وحرصه الشديد على اتخاذ كل التدابير اللازمة التي تفرضها التطورات المسجلة.

وأكد رئيس الفريق النيابي للبام، أنه تماشيا مع توصيات وطلبات المهنيين خاصة مهنيي المحاسبة، يجب الاسراع باعتماد ما يمكن من مرونة تجاه كافة الملزمين الضريبيين، حتى يقوموا بالوفاء بالتزاماتهم في أجواء عادية وفي إطار المساطر القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل” وفق تعبيرهم.

وأوردت ذات المراسلة، “جاء في رسالة لمهنيي المحاسبة، أنه نظرا للحالة التي تعيشه المقاولات المغربية والمواطن المغربي، ونظرا لتواجد العديد من ممثلي مسيري المقاولات خارج الوطن، ونظرا لفترة التصاريح الجبائية التي يجب أن تمر في أجواء عادية ونظرا للظروف النفسية والاحترازية التي يعيشها المحاسبون بالمغرب، فإنه بات من المتعين تمديد فترة إيداع التصاريح الجبائية السنوية للملزمين حتى يتسنى للمحاسبين والشركات إيداعها في ظروف عادية”.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...