أبودرار يعيب على الحكومة رفضها تعديلات فرق المعارضة حول مالية 2019 وتقديمها بالمقابل لأرقام “مضللة” ومنجزات لا تعكس الواقع

0 296

1- محمد أبودرار: قانون المالية 2019 لا يعكس تطلعات المواطن المغربي

اعتبر النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة السيد محمد أبودرار، خلال حلوله ضيفا على برنامج “قضايا وآراء” في حلقة خصصت لموضوع “رهانات وتحديات قانون المالية 2019″، (اعتبر) أن أن المشروع لا يعكس تطلعات المواطنين وبعيد كل البعد من أن يرفع مستوى معيشتهم خاصة مع استمرار مسلسل ارتفاع الأسعار وتجميد الرواتب..

2- محمد أبودرار: الاحتجاجات الاجتماعية تصريف لمواقف تجاه التدبير الحكومي الفاشل

ذكر النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة السيد محمد أبودرار، خلال حلوله ضيفا على برنامج “قضايا وآراء” في حلقة خصصت لموضوع “رهانات وتحديات قانون المالية 2019″، أن الاحتجاجات الاجتماعية بما رافقها من حملة “المقاطعة” وتصاعد منسوب “الحريك” والإحساس بالتهميش، ما هي إلا تصريف لمواقف تجاه حكومة لم تدبر شؤونه بالشكل المطلوب. واعتبر المتحدث أن الإشكال الراهن في كل القطاعات ببلادنا لا يتعلق ب “ضخ الأموال” بقدر ما يرتبط ب “حسن التدبير” و”الحكامة”.

3- أبودرار: تتعدد البرامج الحكومية ولكنها تظل دون تفعيل

سجل النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة السيد محمد أبودرار، خلال حلوله ضيفا على برنامج “قضايا وآراء” في حلقة خصصت لموضوع “رهانات وتحديات قانون المالية 2019″، كون الحكومة تكرر نفس الخطاب والبرامج دون تفعيل. بالمقابل أوضح المتحدث أن على الحكومة امتلاك الشجاعة والجرأة الكافيتين لمصارحة المغاربة بالعجز في تدبير شؤونهم.

4- أبودرار: الحكومة تقدم أرقاما “مضللة” لا تعكس الحقيقة ورفضت تعديلاتنا رغم نجاعتها

قال النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة السيد محمد أبودرار، خلال حلوله ضيفا على برنامج “قضايا وآراء” في حلقة خصصت لموضوع “رهانات وتحديات قانون المالية 2019″، إن الأرقام التي تقدمها الحكومة بشأن منجزاتها عبارة عن “تضليل” للمواطنين المغاربة. وعرج أبودرار على النقطة المتعلقة بالتعديلات التي قدمها الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة بخصوص مشروع قانون المالية، والتي لامست وزواجت بين رفع المستوى المعيشي للمغاربة والبحث عن ضخ موارد مالية ضريبية لصالح الخزينة العامة، عبر 96 تعديلا لم تقبل منها الحكومة سوى 5 تعديلات شكلية، بينما تتحجج الحكومة بالفصل 77 بخصوص التعديلات الحقيقية.

5- أبودرار: قانون المالية 2016 رديء ولا شعبي ولا يترك مجالا للمواطن لتحسين وضعه

نوه النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة السيد محمد أبودرار، خلال حلوله ضيفا على برنامج “قضايا وآراء” في حلقة خصصت لموضوع “رهانات وتحديات قانون المالية 2019″، أن التعيين في المناصب العليا، أصبح عبارة عن “محاباة ” بين مكونات التحالف الحكومي ويمنع على باقي الأطراف الاستفادة من التعيين المشار إليه، ولهذا السبب دعا فريق البام بمجلس النواب إلى تفعيل عمل لجنة تقصي الحقائق بخصوص الموضوع.

بالمقابل، دعا أبودرار الحكومة إلى الإبداع في إيجاد الموارد المالية عبر توسيع “الوعاء الضريبي”، وإصلاح وإعادة هيكلة المؤسسات التي تعاني نزيفا ماليا حادا وألا يتم حصرها (المؤسسات المذكورة) كأدوات مالية لحل الأزمة عبر خصخصتها إلخ ..

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...