أبو الغالي: أرقام وزير المالية “مخيفة”

0 279

قال صلاح الدين أبو الغالي، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، إن الأرقام التي قدمها وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، خلال العرض الذي قدمه أمام أعضاء لجنة المالية بمجلس النواب، “مخيفة” تعكس الوضعية المزرية التي يعيشها الاقتصاد المغربي.

وأضاف أبو الغالي، “الحكومة لا تتوفر على تصور شامل وواضح للمستقبل في ظل تطلع واستشراف متذبذب لتدبير الحكومة لأزمة جائحة كورونا”، مبرزا “للأسف ما وصل إليه الوضع الاقتصادي والاجتماعي ببلادنا يؤكد كل توقعات الفريق النيابي للبام، والتي سبق أن عبر عنها في أكثر من مناسبة، في ظل الجائحة وقبلها بسنوات، لكن الحكومة لم تستمع ولم تفكر في إيجاد حلول لتفادي الأزمة”.
وأردف ذات المتحدث، “نتمنى أن تكون الحكومة قد استوعبت الدرس وأن تعمل على تغيير سياساتها في تدبير الميزانية وكذا في تدبيرها لمختلف القطاعات الحكومية”، مضيفا “يجب على الحكومة أن تقوم بمجهود استثنائي في قانون مالية 2021 وأن تقلص من نفقاتها غير الضرورية”.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...