أبو الغالي: الحكومة تسوق أرقاماً مغلوطة في ميزانية 2020..ونرفض الخضوع لإملاءات المؤسسات الدولية

0 253

وجه صلاح الدين أبو الغالي، رئيس شعبة فريق الأصالة والمعاصرة بلجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، كما من الانتقادات لمشرع قانون المالية رقم 19-70 للسنة المالية 2020″، مستغرباً من تسويق الحكومة لأرقام غير حقيقية عن مؤشرات ممارسة الأعمال.

وأكد أبو الغالي في تصريح لـــ”بام.ما” أن فريق الأصالة والمعاصرة، كانت لديه خلال مناقشة قانون مالية 2020، فرصة وضع وزير الاقتصاد والمالية والحكومة أمام مسؤوليتهم فيما يخص مشروع القانون، وتقدم بمقترحات بديلة.

وشكك أبو الغالي في أرقام نسبة العجز التي أعلنت عنها الحكومة، مفيداً أن نسبة العجر الحقيقية هي 4.8 وليست 3.5 كما ادعت الحكومة.

كما تطرق أبو الغالي لبعض الإجراءات الجديدة وكذلك الإجراءات الإيجابية التي أتى بها مشروع قانون مالية 2020 ، والمتعلقة برفع الدعم على الشركات المصدرة، ورفع الضرائب بالنسبة لجميع الشركات ، مقدما كذلك بعض الحقائق التي ترفض الحكومة الإفصاح عنها، وهي أن المؤسسات الدولية بدأت في الضغط على المغرب إلى حد غير معقول، بعد التطور في الأوراش والاستقرار السياسي الذي عاشه بفضل السياسة الرشيدة والمتبصرة لصاحب الجلالة ، قائلاً في هذا الصدد: ” نقول للسيد الوزير أننا نرفض رفضاً تاماً إملاءات المؤسسات الدولية، و أن الحكومة بدأت تعيش تدريجياً ضغطاً رهيباً، لكننا لن نقبل الخضوع للضغط لأن المغرب بلد له تاريخه وسيادته “.

خديجة الرحالي