أبو الغالي لرئيس الحكومة: قررنا في حزب الأصالة والمعاصرة دعم كل مقترحاتكم لخروج بلادنا من الأزمة

0 1,140

أكد النائب البرلماني صلاح الدين أبو الغالي، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، أن حزب الأصالة والمعاصرة قد قرر في ظل للأزمة التي تعيشها البلاد اليوم دعم كل اقتراحات الحكومة للخروج من الأزمة والاجتهاد في إيجاد الحلول المناسبة لإعادة الإقلاع الاقتصادي.

وأوضح أبو الغالي في مداخلة ألقاها بإسم الفريق النيابي، خلال الجلسة العمومية المخصصة للأسئلة الشفهية الشهرية الموجهة لرئيس الحكومة حول السياسة العامة، التي عقدت اليوم الاثنين 13 أبريل 2020، (أوضح) أن الظرفية الحالية تتطلب من جميع القوى السياسية الالتفاف خلف جلالة الملك محمد السادس لتجاوز تداعيات جائحة كورونا، وهو ما جعل حزب الأصالة والمعاصرة الذي هو حزب في المعارضة يتخلى عن ممارسة المعارضة التقليدية خلال هذه الأزمة ويعلن جاهزيته لدعم القرارات الحكومية المتعلقة بتدبير المرحلة.

وبرز النائب البرلماني أن هذه الأزمة ستكون تداعياتها على كل القطاعات والميادين منها التعليم والصحة والسياحة والاقتصاد والمالية العمومية وصناديق التقاعد وملايين العائلات لتي تعيش في الهشاشة، مشددا على ضرورة التفكير بشكل تشاركي في إنقاذ الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية.

وفي ذات المداخلة، تقدم النائب البرلماني، بإسم الأمين العام لحزب الأصالة المعاصرة وكل أعضاء الفريق النيابي بتحية إجلال وشكر وتقدير لجلالة الملك محمد السادس، على كل القرارات الجريئة والاستباقية التي أمر بها الحكومة من أجل التخفيف والتقليص من انتشار هذا الوباء، مذكرا بشهادة جميع المغاربة وشهادة الدول أجنبية التي أجمعت على أن الدولة المغربية قد أبانت عن متانة مؤسساتها وصلابتهم والدور الريادي لجلالة الملك والحس العالي للشعب المغربي الذي تفاعل إيجابيا بكل رزانة وانضباط ومسؤولية .

ونوه أبو الغالي بكل الذين يواجهون فيروس كورونا في الصفوف الأمامية و المجندين مع عاهل البلاد لاحتواء تفشي الفيروس ومنهم القوات المسلحة الملكية من خلال دعم جاهزية المستشفيات العسكرية والمدنية، والأجهزة الأمنية وسلطات الداخلية والأطر الطبية و غيرهم.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...