أبو القاسم: سنعمل على إعداد ورقة سياسية ستفتح أمام الحزب أفقا للتنافس بقوة في المحطات السياسية المقبلة

0 333

عقدت، يوم الجمعة 10 يناير 2020 بالمقر المركزي بالرباط، لجنة الورقة السياسية المرجعية والسياسات العمومية والبرامج، المنبثقة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، اجتماعا برئاسة سامر أبو القاسم، رئيس اللجنة المذكورة.

وفي هذا السياق، أكد أبو القاسم أن أعضاء اللجنة بصدد وضع اللمسات الأخيرة على هذه الورقة التي ستشكل عرضا سياسيا سيفتح أمام الحزب أفقا للتنافس بكل قوة في المحطات السياسية والانتخابية المقبلة، مبرزا أن اللجنة لازال أمامها اجتماعين اثنين لصياغة ورقة متميزة تجيب على كل الإشكالات والأسئلة المطروحة، موضحا أن عضوات وأعضاء اللجنة اقترحوا عقد ندوة، بعد استكمال الاجتماعات، من أجل تقديم الورقة السياسية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب.


وقال سامر أبو القاسم، في تصريح لبوابة “بام. ما”، إن “الورقة السياسية تتكون من تقديم عام وخمسة محاور أساسية تطرقنا فيها إلى تشريح وتحليل الوضع السياسي الحالي والمستجدات التي تعرفها بلادنا اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا وثقافيا”، مضيفا “كما طرحنا عدة أسئلة متعلقة أساسا بمآلات الانتقال الديمقراطي وعلاقة الدولة المركزية بالجهوية المتقدمة وتدبير الشأن المحلي، وكذا علاقة الفرقاء السياسيين فيما بينهم، إلى غير ذلك من المواضيع التي شكلت عَصب هذه الورقة”.

سارة الرمشي