أحمد التويزي يناقش تنزيل الجهوية المتقدمة في برنامج “قضايا وآراء”.

0 449

يسلط المستشار البرلماني وعضو المكتب السياسي السيد أحمد التويزي، الضوء على التطور الذي عرفه تنزيل ورش الجهوية المتقدمة بعد أزيد من ثلاث سنوات على انطلاقه ودخول ميثاق اللاتمركز الإداري حيز التنفيذ إضافة إلى بلوغ مشروع إصلاح المراكز الجهوية للإستثمار لمحطته الأخيرة بالبرلمان، مما سيجعلها فاعلا متميزا في إنعاش الاستثمار على المستوى الجهوي، وذلك يوم الثلاثاء في برنامج قضايا وآراء على الأولى ابتداء من الساعة التاسعة والنصف مساء.

فبالإضافة إلى ممثل حزب الأصالة والمعاصرة، سيناقش ممثلو أحزاب العدالة والتنمية والحركة الشعبية والاستقلال، قضايا تتعلق بواقع الجهوية بالمغرب بعد أزيد من ثلاث سنوات على تنزيلها، ماذا تحقق ، وما هي الإكراهات ؟ وهل يمكن تقييم التجربة ؟ وهل تحققت للجهات الصلاحيات الكفيلة باستقطاب المشاريع التنموية الاستثمارية ؟ وماهي آفاق الجهوية المتقدمة بعد دخول ميثاق اللاتمركز الإداري حيز التنفيذ وإصلاح المراكز الجهوية للإستثمار ؟ وكيف يمكن أن تعزز هذه الإجراءات صلاحيات المجالس الجهوية في مجال التنمية الإقتصادية والإجتماعية وتشجيع الإستثمار ؟

برنامج قضايا وآراء على الأولى، الثلاثاء 22 يناير 2019، ابتداء من الساعة 21H30

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...