أحمد الهلال: الاعتراف الأمريكي بسيادة المملكة على الصحراء المغربية مكسب ديبلوماسي تاريخي

0 231

شدد أحمد الهلال رئيس المجلس الجماعي لشيشاوة، على دعم مجلسه لكل القرارات الصادرة عن جلالة الملك محمد السادس في تدبيره ملف الوحدة الترابية، والتي كان آخر مستجداته تأمين تدفق البضع والسلع والأشخاص عبر معبر الكركرات بعد طرد ميليشيات جبهة البوليساريو الوهمية.

وأكد الهلال أن المهنية العالية والانضباط الكبير لأفراد القوات المسلحة الملكية، وتبنيها لخيار السلمية، تجسيدا لرؤية القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة الملك محمد السادس في تدبير أزمة الكركرات، هو ما قاد المنظم الدولي لتوجيه اهتمامه الكبير لعدالة قضية الوحدة الترابية ونهاية أوهام جنرالات الجارة الجزائر.

وفي ذات السياق، أشار رئيس المجلس الجماعي لشيشاوة إلى أن اعتراف أقوى دولة في العالم بمغربية الصحراء هو مكسب تاريخي يحسب للديبلوماسية الملكية التي وصفها بالحكيمة، وأن هذا الاعتراف سينقل بلادنا اقتصاديا إلى قوة إقليمية وشريك استراتيجي للولايات المتحدة الأميركية وأوروبا، مبرزا أن هذا الإعتراف لن ينسي المملكة أصولها الإفريقية وحاجة القارة إلى المغرب والمغرب لإفريقيا، وهو ما جسدته رؤية جلالة الملك في اهتمامه بهذه القارة.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...