أحمد بكور يواكب بالعرائش ورشة لفائدة عدد من الحرفيين

0 250

أعطــــــــى، النائب الثاني لرئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة طنجة تطوان الحسيمة السيد أحمد بكور مرفوقا ببعض أعضاء مكتب الغرفة ومجموعة من أطر الغرفة بالعرائش، إشارة انطلاق الحصــــة الأولى من البرنامج التكويني بمدينة العرائش، المنظم من طرف المديرية الجهوية للصناعة التقليدية بطنجة بمشاركة غرفة الصناعة التقليدية لجهة طنجة تطوان الحسيمة.

ويهم (البرنامج) دورة تكوينية في مجال تركيب وصيانة سخانات الماء والتدفئة بالغاز حيث استفاد منه عدد من حرفيي الترصيص، وذلك بالمعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية بالعرائش.

البرنامج يأتي -للإشارة- في إطار تنفيذ مضامين الشراكة التي تضم كل من كتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل في مجال التكوين المستمر لفائدة الصناع المزاولين لحرف الصناعة التقليدية “صنف الخدمات”.

كما أن البرنامج يشكل أحد تمفصلات برنامج عمل أكبر لغرفة الصناعة التقليدية بجهة طنجة تطوان الحسيمة فيما يتعلق بمواكبة تكوين وتأطير الحرفيين وخاصة منهم الشباب الذين يمارسون حرفة معينة أو الذين يتابعون دراستهم في إحدى الشعب الحرفية بالمعاهد المتخصصة على مستوى الجهة، والهدف من كل ذلك تمكين الحرفيين عموما من تملك أدوات تجويد الحرفة وتطوير المنتوج والقدرة على التأقلم مع العصرنة وغيرها من المستجدات التي يشهدها مجال الصناعة التقليدية وطنيا وجهويا.

مراد بنعلي