أحمد بنه .. نموذج للشباب الصحراوي الذي اختار المساهمة في بناء الوطن عبر النضال الحزبي من داخل البام

0 781

أحمد بنه، من مواليد 1987 بمدينة الزاك (إقليم أسا الزاك)، درس في مدينــــة الزاك خلال المرحلة الإعدادية، وتوجه بعدها إلى مدينة كلميم حيث أكمل دراسته الثانوية بشعبة علوم رياضية، وحصل على شهادة الباكالوريا سنة 2007.

بنه، سيلتحق بسلك الأقسام التحضيرية بمدينة العيون خلال الفترة الممتدة ما بين 2007 و2010، ثم سيحمله قطار الحياة وكذا البحث العلمي نحو الرباط لدراسة الهندسة في ارتباطها بمجال المعلوميات بالمعهد الوطني الإحصاء والاقتصاد التطبيقي خلال الفترة الممتدة ما بين 2010 و2013.

حزبيا، انخرط الشاب بنه الذي نشأ في بيئة صحراوية مثابرة وصبورة، (انخرط) بحزب الأصالة والمعاصرة سنة 2014 بعد اقتناع تام بمضامين المشروع المجتمعي للبام، وكانت بداية المسار من العاصمة الرباط، حيث شغل بداية عضوية اللجنة التحضيرية للمؤتمر الإقليمي بالرباط، وبعدها عضوية الأمانة الإقليمية بالرباط.

بنه، يعتبر أحد الوجوه التي تقاسمت خبرتها المهنية مع من جايلوها من الأطر والكفاءات الحزبية، حيث أنه كان من مؤسسي الفرع الجهوي لمنتدى الأصالة والمعاصرة للهندسة الوطنية بجهة الرباط سلا زمور زعير سنة 2015 وشغل منصب الكاتب العام لذات المنتدى.

كما أسندت لبنه في وقت لاحق مسؤولية الإشراف على المقر الجهوي للبام بالرباط. وحضر كعضو أشغال المؤتمر الوطني الثالث للحزب المنعقد أواخر يناير 2016.

بعد الدراسة، اختار بنه العمــــل في القطاع الخاص حيث يمارس مهامه كمهندس معلوميات متنقلا ما بين الرباط وعدد من الأقاليم الصحراوية التابعة لجهة كلميم واد نون وكأنه يعيد محاكاة الرحل من أهل الصحراء المغربية. لكن الرحلة المستمرة لم تمنع بنه من متابعة دراسته حاليا بالسنة الثالثة قانون خاص بكلية العلوم القانونية و الاقتصادية والاجتماعية بسلا.

أعدها للنشر: مراد بنعلي