أحميدي يتعهد بالانكباب على معالجة الاختلالات التي يعيشها قطاع الخياطة التقليدية بطنجة

0 232

تجـــــــــــــاوب، رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة طنجة تطوان الحسيمة السيد أمحمد أحميدي، بشكل فوري مع الطلب الموجه له من طرف جمعية التضامن للخياطة بطنجة، بشأن عقد لقاء تواصلي لتدارس مجموعة من النقاط التي تهم قطاع الخياطة التقليدية.

وعلى هذا الأساس، اجتمع أحميدي بمقر الغرفة بمدينة طنجة، بممثلين عن الجمعية المذكورة يرأسهم السيد المفضل الحرشي. حيث شكلت المناسبة فرصــــة للحديث عن مختلف الآثار الجانبية والسلبية بالخصوص التي تمخضت عن جائحة كورونا وأثرت بشكل واضح على السير العادي لممتهني الخياطة التقليدية بطنجة.

هذه الآثار تعاظمت بعد دخول الحرفيين في أجرأة تنفيذ التدابير المتخذة من طرف السلطات العمومية للحد من انتشار فيروس كوفيد 19، حيث التزم الحرفيون بالإجراءات المفروضة على مستوى محلاتهم، إجراءات تتمثل أساسا في الإغلاق التام والتوقف عن مزاولة الأنشطة المهنية، وبالتالي انقطاع مداخيلهم، والعجز عن أداء التحملات المالية، وبالخصوص، ما يرتبط بأداء واجبات كراء المحلات، وما ترتب عن ذلك من متابعات قضائية من أجل ذلك (الأداء)، الشيء الذي قد يتسبب في إفلاس هذه الأنشطة الحرفية وربما نتائج أخرى إذا تدهور الوضع أكثر.

وفي هذا السياق، وبعد الاستماع إلى مختلف المداخلات التي جاءت على لسان الحرفيين، تعهد رئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، بالعمـــل والانكباب بكل جدية ومسؤولية على هذا الملف، والسعي من أجل إيجـــــاد الحلول ومعالجة الاختلالات بتنسيق وتشاور مع الجهات الوصية.

مــــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...