أحميدي يناقش مع أرباب البازارات بطنجة مقترحات الحلول لتجاوز الأزمة الراهنة الناجمة عن تفشي كورونا

0 213

عقد، رئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة طنجة تطوان الحسيمة السيد أمحمد أحميدي، بمقر الغرفة بمدينة طنجة، لقاء تواصليا مع وفد يمثل جمعيـــــة أرباب البازارات بحاضرة البوغاز.

وتطرق الجانبان في هذا اللقاء إلى الواقع الراهن لعمل أرباب البازارات، حيث عبر المعنيون عن المعاناة التي باتوا يعيشونها حاليا بسبب الركود الملحوظ التي أصاب تجارتهم ، حيث اضطروا إلى توقيف نشاطهم المهني من باب الالتزام بالتدابير الاحترازية المعلن عنها من طرف السلطات العمومية للحد من تفشي فيروس كورونا المسبب لوباء كوفيد 19. كما أن هذا القطاع تأثر بشكل ملحوظ أيضا بسبب انحسار حركية السياحة داخليا وخارجيا، وهو ما أدى إلى ضعف الإقبال حدى الانعدام على ما تعرضه البازارات من منتوجات مختلفة مرتبطة في العمق بمجال الصناعة التقليدية.

وشكل اللقاء مناسبة، تم خلاله تدارس مختلف المقترحات التي من شأنها فتح المجال أمام ظروف مواتية لتحريك عجلة انتعاشة لفائدة هذا القطاع الذي يلعب دورا مهما في النسيج المهني لمجال الصناعة التقليدية بحيث يعتبر فضاء لتسويق منتوجات الحرفيين التقليديين كما أنه ينعش مجالا آخر لا يقل أهمية ألا وهو استقطاب السياحة والتعريف بالمنتوج الوطني وغيرها من الأسباب التي تساهم في خلق الرواج السياحي.

وتجدر الإشارة إلى أن رئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، كان قد عقد مؤخرا سلسلة لقاءات تواصلية مع عدد من الجمعيات وممثلي الحرفيين والمهنيين بعدة قطاعات تندرج في مجال الصناعة التقليدية، بهدف تدارس المشاكل التي يعيشونها بسبب الظروف الاستثنائية الناجمة عن تفشي كورونا. كما تم خلال هذه اللقاءات مناقشة مقترحات الحلول الممكنة مع وعود من رئيس الغرفة بالتعاون والدعم وبإيصال رسائل هؤلاء الحرفيين والمهنيين إلى الجهات الوصية إقليميا، جهويا ووطنيا.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...