أخشيشن وفضلام يشاركان في الإجتماع الأول للجنة الجهوية لليقظة الإقتصادية لجهة مراكش أسفي

0 165

شارك كل من أحمد أخشيشن رئيس مجلس جهة مراكش أسفي، ومحمد فضلام رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات للجهة ذاتها، أخيرا، في الإجتماع الأول للجنة الجهوية لليقظة الاقتصادية، الذي ترأسه والي الجهة، وبحضور رئيس المجلس الجماعي لمراكش وبمشاركة عمال الأقاليم ورؤساء الغرف المهنية، ورؤساء المصالح الخارجية وجامعة القاضي عياض، والاتحاد العام لمقاولات المغرب والمجلس الجهوي للسياحة، وبتنسيق مع المركز الجهوي للاستثمار.

وستنكب اللجنة على تحليل الوضعية الإقتصادية والإجتماعية بجهة مراكش أسفي، ومتابعة تنزيل قرارات لجنة اليقظة الإقتصادية الوطنية الخاصة بالمقاولات والحفاظ على فرص الشغل، وكذلك رفع توصيات واقتراحات الفاعلين الاقتصاديين.

لفت المشاركون في الإجتماع الانتباه معاناة التجار، الذين يشتكون من عدم المواكبة والاستفادة من تمويلات ميسرة على غرار المقاولات تجعلهم يواجهون تدابير إعادة نشاطهم وأداء التزاماتهم المالية، مع العلم أن غرفة التجارة والصناعة والخدمات منكبة على مناقشة مشروع التغطية الصحية للتجار وجعله يستجيب لتطلعاتهم.

كما عرج المجتمعون على المشاكل التي يعاني منها قطاع السياحة والأنشطة المرتبطة به، حيث ستقوم غرفة التجارة والصناعة والخدمات عبر جامعة الغرف بالترافع صحبة الكنفديرالية الوطنية للسياحة والمجالس الجهوية للسياحة من أجل الإسراع في تنزيل الاجراءات المقترحة من طرف المهنيين، التي من شأنها إعطاء دفعة جديدة للقطاع.

وللإشارة فإن الإجتماع اختتم بالإتفاق عقد هذه اللجنة لاجتماعاتها بشكل أسبوعي وفق المقاربة التشاركية، وذلك لإيجاد الحلول الذكية دون إغفال الشق المعلوماتي، وضرورة الاعتماد على الحلول المعلوماتية.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...