أخشيشن يشارك في أشغال اللقاء التشاوري حول إعداد مشروع التصميم الجهوي لإعداد التراب لجهة مراكش آسفي

0 436

شارك أحمد أخشيشن رئيس مجلس جهة مراكش أسفي، يوم الأربعاء 19 فبراير 2020 بقاعة الاجتماعات التابعة لمقر ولاية بالجهة، في أشغال اجتماع اللجنة الاستشارية لإعداد التراب، وذلك من أجل دراسة إعداد التصميم الجهوي لإعداد التراب بجهة مراكش أسفي، والإطار التوجيهي للسياسة العامة لإعداد التراب لجهة مراكش آسفي.

وهمت محاور اللقاء مناقشة عدد من النقط المرتبطة بالمواضيع المرجعيات والآليات القانونية والمؤسساتية، والأهداف المتوخاة منها، والتشخيص الإستراتيجي، ومؤهلات وإكراهات التنمية بالجهة “مواطن القوة والضعف”، وكذا رهانات التنمية بالجهة، والتوجهات الإستراتيجية وبلورة رؤية آستراتيجية لتراب الجهة، ثم الخلاصة العامة لهذا الاجتماع الهام.

وفي هذا الإطار، دعا المتدخلون إلى ضرورة تحيين استراتيجيات إعداد التراب الوطني في سياق تنزيل ورش الجهوية المتقدمة، التي رسم معالمها دستور المملكة وهندسة آلياتها القانون التنظيمي رقم 111.14 من خلال منح الجهة اختصاصات هامة في مجال إعداد التراب.

وإلى ذلك، شدد المتدخلون على أهمية وضع تصميم يهدف إلى وضع إطار عام لبلورة تنمية جهوية مستدامة ومتجانسة للمجالات الحضرية والقروية، وذلك عبر تحديد مجالات ومناطق المشاريع الجهوية وبرمجة إجراءات تثمينها.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...