> أخشيشن يعطي الإنطلاقة الرسمية لأشغال تحويل المقر السابق لبنك المغرب بساحة جامع الفنا لمتحف

0 352

أعطى أحمد أخشيشن رئيس مجلس جهة مراكش أسفي، يوم الأربعاء 16 دجنبر 2020، إلى جانب عدة مسؤولين آخرين، الانطلاقة الرسمية لأشغال تحويل المقر السابق لبنك المغرب بساحة جامع الفنا لمتحف دائم للتراث اللامادي لمراكش في خدمة إشعاع المدينة والساحة، وذلك بدعم من المؤسسة الوطنية للمتاحف، وبشراكة مع ولاية الجهة وجماعة مراكش وبنك المغرب والمديرية الجهوية للثقافة والعديد من الشركاء.

وتندرج الاتفاقية في اطار المقتضى العام لاتفاقية صون التراث الثقافي غير المادي لساحة جامع الفنا، المعتمدة من طرف اليونيسكو لسنة 2003، وتفعيلا لمشاريع مراكش الحاضرة المتجددة الموقعة أمام أنظار الملك محمد السادس بتاريخ 6 يناير 2014.

وتهدف الاتفاقية تحويل مبنى “بنك المغرب” الموجودة بساحة جامع الفناء في مراكش إلى متحف دائم حول تاريخ الساحة بدعم من قبل المؤسسة الوطنية للمتاحف (FNM)، التي وقعت اتفاقا مع مجلس مدينة مراكش ووزارة الثقافة والاتصال والبنك المركزي، شهر مارس من هذه السنة.

ويشار أن مقر “بنك المغرب” السابق بجامع لفنا، احتضن خلال السنوات الماضية مجموعة من المعارض الثقافية، كان آخرها معرض الفن الأفريقي المعاصر، الذي أقيم شهر فبراير المنصرم.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...